فى عيد ميلاد تيرى هنرى.. حكايته مع أرسنال وبرشلونة والمنتخب الفرنسى

تيرى هنرى تيرى هنرى
 
زكى مكاوى

يحتفل اليوم 17 أغسطس اللاعب الفرنسى تيرى هنرى بعيد ميلاده، وفى رصيده عدد من البطولات والأهداف الذى صنف بسببها كواحد من أهم مهاجمى كرة القدم فى التاريخ.

تيرى هنرى
                                    تيرى هنرى

تيرى هنرى الذى برع فى فريق أرسنال ولا زالت جماهير الفريق إلى الآن تمنى نفسها بمهاجم مثله يعيد إلى الفريق هيبته فاز مع الفريق بكل البطولات باستثناء بطولة دورى الأبطال الذى رحل إلى برشلونة من أجل التتويج بها، وبالفعل كان له ذلك حينما شكل ثلاثى نارى فى خط هجوم البرسا بصحبة كل من ايتو وميسى.

تيرى هنرى وفينجر حينما انضم لـ ارسنال

  تيرى هنرى وفينجر حينما انضم لـ أرسنال

تيرى هنرى الذى تمكن مع البرسا فى تحقيق السداسية التاريخية بموسمه الثانى مع الفريق ليعوض خيبة الأمل الذى عاشها بأول موسم حين فشل فى التتويج بأى بطولة قبل أن يتوهج برشلونة ومعه هنرى فى حقبة جوارديولا ويغزو أوروبا ويحقق حلمه فى الفوز بدورى الأبطال.

هنرى حينما خسر بطولة دورى الابطال امام برشلونة وواضح على وجهه علامات الحسرة

هنرى حينما خسر بطولة دورى الأبطال أمام برشلونة وواضح على وجهه علامات الحسرة

تيرى هنرى أيضًا مع منتخب فرنسا يعد من أهم العناصر الذى شكل جيلا ذهبي مع زيدان وجالاس وفييرا وغيرهم من النجوم الذين فازوا بمونديال 98 ثم سيطروا على أوروبا بالفوز فى يورو 2000 قبل أن يفوزوا بكأس القارات أيضًا ويصبحوا أول منتخب يفوز بتلك البطولات معًا ويجمعها سويًا ليثبتوا أنهم أقوى منتخب فى العالم.

تيرى هنرى سعيد بعد تحقيق حلمه عام 2009 بالفوز بدورى الابطال

 تيرى هنرى سعيد بعد تحقيق حلمه عام 2009 بالفوز بدورى الأبطال

 

هنرى الذى دومًا ما اتهم من الجماهير الفرنسية بأنه لا يلعب مع المنتخب الفرنسى بنفس أدائه مع أرسنال تحديدًا، رد على هذا الاتهام عام 2006 حينما ساهم مع زيدان فى الوصول إلى النهائى ولولا العارضة لفازت فرنسا بالمونديال الثانى فى تاريخها وتاريخ زيدان وهنرى معًا وجيل كامل أعطى للكرة الفرنسية ما لم يعطيه أى جيل آخر بفضل تلك الإنجازات.

هنرى وقبلت الشهيرة لكأس العالم 1998

هنرى وقبلته الشهيرة لكأس العالم 1998 مع زميله
 
هنرى وزيدان
                       هنرى وزيدان شكلا ثنائى رائع مع فرنسا 

      مجموعة من أفضل مهارات اللاعب الفرنسى وأهدافه فى مسيرته 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر