فى عيد ميلاد ويليام جالاس.. حكاية المدافع الذى ارتدى الرقم 10

ويليام جالاس ويليام جالاس
 
زكى مكاوى

يحتفل، اليوم، اللاعب الفرنسي السابق ويليام جالاس بعيد ميلاده الـ40، الذى كون مع ليليام تورام وزملاءه فى خط دفاع فرنسا حائط صد كان دوماً سداً منيعاً أمام المنتخبات التي حاولت أن تنال من شباك بارتيز خلال سنوات تمكن فيها جالاس ورفاقه من أن يسيطروا على أوروبا والعالم.

جالاس الذي لعب لتشيلسى قبل أن يرحل إلى فريق أرسنال فى صفقة مدوية عقب مشاكل مع مورينيو مدرب تشلسي فى رصيده بطولات عديدة مع الأندية والمنتخب الفرنسى الذي كان يتكفل بمهمة الدفاع مع زملائه ليترك اللاعب زيدان وهنرى فى خط الهجوم يتكفلوا بتسجيل الهجمات بينما يقف هو كالأسد مثلما وصفته الصحف الفرنسية على أغلفة صفحاتها.

جالاس.
                                      جالاس

جالاس قام بما لم يقم به مدافع آخر، حينما ارتدى الرقم 10 فى ظاهرة غريبة وجديدة على المدافعين الذين لم يعتادوا ارتداء مثل هذا الرقم الذي يخص المهاجمين وصانعى اللعب، ولكن الحكاية وراء ذلك عادت إلى أرسين فينجر مدرب ارسنال الذى صرح بأن ليس هناك أحد قادر على خلافة بيركامب الهولندى الذى لعب ما يقرب من 15 عام بقميص أرسنال وكان أفضل اللاعبين فى تاريخه.

جالاس فى تشلسى
                                جالاس فى تشلسى
جالاس والرقم 10
                                 جالاس والرقم 10

وبالتالى قرر فينجر أن يسند الرقم للاعب بخبرة جالاس، وإن كان فى خط الدفاع خاصة أن اللاعب لم يكن يرغب فى حمل الرقم 3 من جديد الذى كان يرتديه فى تشلسي.

بيركامب
                                       بيركامب

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر