بوسى شلبى ومحافظ مطروح فى افتتاح أضخم مشروع سياحى بالساحل الشمالى

بوسى شلبى بوسى شلبى
 
محمود جلال

فى إطار دعم السياحة وتشجيعها، والاستفادة من الأماكن الطبيعية الخلابة فى مصر وتشجيع السياحة يفتتح اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، الأربعاء المقبل 23 أغسطس الجارى، المرحلة الأولى من أضخم مشروع سياحى "بوايلاند" من مشروع بو سيدى عبد الرحمن، ويأتى ذلك فى إطار خطة التنمية السياحية ودعم السياحة والتى تنتهجها الدولة .

وتشارك الإعلامية بوسى شلبى ، ونخبة من الإعلاميين والفنانيين والشخصيات العامة فى الاحتفالية الضخمة والتى تعرض حصرياً عبر شاشة قناة المحور من خلال برنامج "أحلى النجوم" ولقاءات خاصة مع محافظ مطروح والقيادات التنفيذية ونجوم المجتمع أثناء تدشين افتتاح المرحلة الأولى من المشروع، والذى يضع تلك البقعة الغالية من أرض مصر على الخريطة السياحية الدولية بشكل متميز.

وقال عمرو محسن نائب رئيس مجلس إدارة شركة مكسيم، إنه سيتم افتتاح المرحلة الأولى من تنفيذ بو ايلاندز بمشروع بو سيدى عبد الرحمن كأكبر مشروع سياحى بتكلفة 14 مليار جنيه مقسمة على مراحل متعددة، منها بو ايلاندز وبو ساندز وخدمات أخرى وقامت ببدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع بوايلاندز بتكلفة استثمارية تصل إلى 3.5 مليار جنيه.

ويعتبر بو سيدى عبد الرحمن أكبر المشروعات السياحية مقسمة على مراحل متعددة منها بو ايلاندز وبو ساندز على مساحة 1700 فدان منها 300 فدان بو ايلاندز بشاطئ طوله 800 متر، أكثر من 300 فدان بوساندز بشاطئ طوله حوالى 250 متر BO ISLANDS.

ويعد مشروع بو ايلاندز الساحل الشمالى هو أحدث مشروعات شركة مكسيم الرائدة التى قامت بتنفيذ العديد من المشروعات الراقية التى تتميز بخصوصية شاوطيها، يقع مشروع بو ايلاندز الساحل الشمالى فى الكيلو 120 من طريق الإسكندرية – مطروح، كما يعد مشروع بو ايلاندز الساحل الشمالى من أرقى وأفضل المشاريع فى الساحل الشمالى الذى يتميز بموقعه الفريد، حيث إنه على بعد دقائق من مارينا العلمين ومدينة العالمين الجديدة مستوحاة من التصميمات العالمية حيث قامت شركة اكوم الأمريكية بتعاون مع اتش سى بى الإسبانية بتصميم المخطط العام للمشروع، حيث يشمل المشروع مجموعة من جزر عديدة يتم التنقل بينها بوسائل مواصلات مختلفة، منها وسائل مائية كالفرى بوت الكهربائية ولأول مرة فى مصر الترام الكهربائى صديق البيئة، حيث إن المشروع بالكامل تم تخطيطه على هذا الأساس.

ويضم المشروع وحدات بمساحات تبدأ من 130 مترا حتى الفيلات الكبيرة والشاليهات تبدأ من 700 متر وحتى 1600 متر وتتميز الوحدات بأنها مقسمة كامل التشطيب ونصف تشطيب وللعميل فرصة الاختيار .

وفى هذا المشروع أخذ بعين الاعتبار كل التفاصيل ليأتى إليك مشروع متكامل متجانس العناصر والتفاصيل فى بو ايلاندز نأتى إليك باختيارات متنوعة من التصميمات والمساحات التى تناسب جميع الأذواق والاحتياجات فى السوق العصرى، حيث تم بناء المشروع على 12% فقط من المساحة الكلية و88% من مساحات خضراء وكريستال لاجونز مساحة شواطئها تبلغ أكثر 18 كيلو مترا على مستوى المشروع بأكمله. والتى تطل عليها جميع الوحدات فى بو ساندز و بو ايلاندز .

ومن الخدمات التجارية بالمشروع..

"زا سترب" يعد المول الأول من نوعه فى الساحل الشمالى والشرق الاوسط، جئنا إليكم بكل جديد من مراكز تجارية  فنادق ومطاعم وسبا ومراكز ثقافية اجتماعية وترفيهية. 

ولأول مرة فى الساحل الشمالى نقدم لكم السوق المفتوح الذى يقدم البازارات والمعارض المتخصصة، بالإضافة إلى المساحة التجارية على طريق إسكندرية مطروح التى يقع فيها الآن.

 Sea Hub

بالإضافة إلى خدمات المشروع الأخرى كالمستشفى والعيادات، يتم أيضا التعاقد على إنشاء جامعة إنجليزية كى يستطيع قاطنو المنطقة التواجد بوا طول العام .

تتميز شواطئ بو سيدى عبد الرحمن بتعدد النشاطات بيها فمنها الشواطى للالعاب الريايضة و المائية لمختلف الأعمار وشاطئ خاص لقاطنى المشروع ولهواة الرفاهية والاستمتاع branded beaches.

أما عن مشروع بو ساندز فيمثل 17% من إجمالى المساحة الكلية لمشروع بو سيدى عبد الرحمن ويحتوى المشروع على منطقه تجارية تضم علامات تجارية عالمية بالإضافة لفندق ونادى اجتماعى وملاعب رياضية و ملاهى.

ويتكون المشروع من شاليهات تتراوح مساحتها من 80 إلى 200 متر مربع.

وأكد عمرو محسن نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة مكسيم للاستثمار العقارى أن المجموعة تمتلك أكبر مشروع للاستثمار السياحى بالساحل الشمالى بتكلفة استثمارية بلغت 3 مليارات و500 مليون جنيه، لافتا إلى أنه تم بدء التنفيذ فى المرحلة الأولى من المشروع .

وأوضح عمرو محسن أن مشروع بو سيدى عبد الرحمن سيساهم بشكل كبير فى جذب وتنشيط السياحة من البلدان العربية والأجنبية.

ومن المقرر أن يتم تسليم الوحدات فى نهاية 2017 بدلا من 2018 فى BO ISLANDS.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر