فيديو.. أنيس منصور : قبل الزواج كنت "بليد" اجتماعيا

أنيس منصور أنيس منصور
 
محمود جلال

تحل اليوم الجمعة  ذكرى ميلاد الكاتب الصحفى والأديب،  أنيس منصور، الذى اشتهر بالكتابة الفلسفية عبر ما ألفه من إصدارت، جمع فيها إلى جانب الأسلوب الفلسفى الأسلوب الأدبى الحديث. 

وبهذه المناسبة تعرض "عين" فيديو نادر له، خلال استضافته مع عائلته وبعض اصدقائه فى برنامج "فلاش" الذى كان يقدمه الإعلامى طارق حبيب .

وقال منصور خلال الفيديو إنه كان 11 شقيقا، وعاش طفولته مع أب شاعر رقيق المشاعر، ولكنه كان جاد جدا فى بعض المواقف، لأن العادة جرت أن يكون لكل شخص جديته حتى لو كان يعمل فى مهنة أساسها الإضحاك.

وأوضح أنيس منصرو، أنه كان قبل الزواج "بليد" اجتماعيا، وظن لفترة يعتقد أنه بوفاة والداه، فهو وحيد لا أهل له ولا اجتماعيات، ولكنه بعد الزواج أصبحت له عائلة جديدة، وأشخاص يجب عليه مجاملتهم، وزيارتهم فى المناسبات، وذلك انعكس على كتاباته.

وأنيس منصور هو من مواليد قرية مصرية قريبة من مدينة المنصورة ، وحفظ القرآن الكريم وهو فى سن صغيرة فى كتاب القرية الذى كان له فيه حكايات عديدة حكى بعضها فى كتابه "عاشو فى حياتى" وكان الأول على مستوى الجمهورية فى الثانوية العامة وحصل على ليسانس آداب عام 1947 ، ومن أشهر كتبه "لعنة الفراعنة " وكانت له العديد من الأعمال التى تحولت إلى مسلسلات منها "غاضبون وغاضبات"و"العبقرى"و"حقنة بنج"و"يعود الماضى يعود".

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر