فيديو.. نانسى عجرم وشذى حسون ولطيفة نجمات على طريقة سعد لمجرد

نانسي عجرم وشذى حسون ولطيفة وسعد لمجرد نانسي عجرم وشذى حسون ولطيفة وسعد لمجرد
 
نهى سعيد

يبدو أن النجاح الكبير الذى حققه المطرب المغربى سعد لمجرد، من خلال أغنياته المغربية وعلى رأسها لمعلم، باغية واحد، وغيرهما، دفعت كثير من نجمات الغناء للاتجاه لتجربة الغناء باللهجة المغربية.

فقد طرحت مؤخرا المطربة العراقية شذى حسون أغنيتها الجديدة الدنيا ما سيباش التى غنتها باللهجة المغربية، وبالألحان التى تتميز بها الموسيقى المغربية، وتقول كلماتها: "أنت مرة معايا وعشرة مش حدايا جمع راسك ايا ابقى والا امشى، ماشى حتال النص ديال طريق عاد تحبس، وتقول ليا خاص نسيالو هاشى".

 

وقبل شذى غنت النجمة اللبنانية نانسى عجرم ضمن أغنيات ألبومها الأخير حاسة بيك، أغنية روح يا شاطر، وهى باللهجة والموسيقى المغربية، وتقول كلماتها: "روح يا شاطر لا تخاطر حبى أصعب م التمنى، لا ع البال ولا ع الخاطر، حد ياخد جلبى منى، أنا العشاج كم شاكولى من الهوا وكم نصحنى، م اللى متلك كم حاكولى جالو ياما وحذرنى، روح يا شاطر لا تخاطر حبى أصعب م التمنى".

 

كما غنت المطربة التونسية لطيفة أغنية "لا يا عبد الله باللهجة المغربية، وتقول لا يا عبد الله بعد وتفلا، جاينى بقصة شعر زوينة، داير فيها ولد لمدينة، لا تحاول تلعب علينا صعيب عليك والله".

 

ولم يكن مستغربا أن تغنى النجمة المغربية سميرة سعيد أغنية مازال التي حققت نجاحا كبيرا فور إطلاقها، وقد تكون من الأسباب التى شجعت هؤلاء المطربات أيضا على الغناء باللهجة المغربية.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر