قصة صورة.. حينما سجد تيرى هنرى وتحدث عن إسلامه

تيرى هنرى مسلم تيرى هنرى مسلم
 
زكى مكاوى

يحتفل، اليوم، الغزال الفرنسى تيرى هنرى بعيد ميلاده الـ40، وهو واحد من أفضل مهاجمى العالم الذين مروا علي كرة القدم.. ونتعرض في عيد ميلاده لقصة إسلامه خاصة أن قطاعًا كبيرًا من العالم العربى لا زال يرى أن اللاعب الفرنسى أنه مسلم.

تيرى هنرى واللقطة التى أثارت جدلاً كبيراً
                     تيرى هنرى واللقطة التى أثارت جدلاً كبيراً

الحكاية تعود إلى اللقطة الشهيرة الذي ظهر فيها وهو يسجد، وبالتالي ارتبط فى أذهان أغلب محبيه من العالم العربى بصورة المسلم خاصة أنه لاعب في المنتخب الفرنسي الذي يزامل اللاعب الجزائري الأصل زيدان المسلم، وبالتالي فسر الجميع اللقطة علي أن هنرى مسلم.

هنرى يسجد
                   هنرى كرر هذا الأمر قبل اعتزاله اللعب الدولى مع فرنسا

تلك اللقطة الشهيرة دفعت الصحفيين إلي التساؤل عن سبب سجود هنرى، وعما إذا كان مسلم أم لا؟، والإجابة مثلما كانت طبيعية في أوروبا كانت مفاجأة لمحبيه في العالم العربي لأن الغزال الفرنسي أكد أن الأمر لم يتجاوز مجرد تقبيله لأرض ملعب هايبرى في آخر مباراة له هناك قبل الرحيل إلى ملعب الإمارات.

      مجموعة من أهداف هنرى ومهاراته مع أرسنال فى ملعب هايبرى

هنرى أكد أنه لم يكن يعلم أن اللقطة ستسبب في كل هذه الإثارة، حتى أنه وأثناء زيارته إلى مصر في مباراة تكريم لاعب النادي الأهلي وليد صلاح الدين أجاب عن السؤال مرة أخري بالتأكيد على ارتباطه بأجمل ذكريات عمره داخل ملعب هايبري وبالتالي سجد من أجل تقبيل الملعب، كما أوضح رداً على الصحفيين أن هذا السؤال أكثر سؤال جاوب عنه خلال السنوات الماضية منذ ظهوره في تلك اللقطة.

هنرى مع وليد صلاح الدين
                       هنرى مع وليد صلاح الدين

تيرى هنرى، أكد أيضاً أنه على دراية كبري بتعاليم الدين الإسلامى الذي يكن له إحترامًا كبيرًا شأنه شأن بقية الديانات ولكن نفى فكرة إسلامه نهائياً.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر