فى السفر لمرسى مطروح.. خمسة فوائد

مرسي مطروح مرسي مطروح
 
نهى سعيد - تصوير:نورا يوسف

لأنك قد تستغرق أكثر من 7 ساعات فى الطريق إليها، ظلت مدينة مرسى مطروح الساحلية فى مكان بعيد عن متناول المصطفين من ربوع مصر، إلا أنها مؤخرا ومنذ حوالى 5 سنوات بدأت فى اجتذاب ملايين من المصيفين من شتى بلدان المحروسة، ليس لشىء سوى لما يميز هذه البلد الرائعة من مميزات قد لا تجدها فى أى مكان آخر فى مصر.

IMG_9528

لم يعد الطريق إلى مرسى مطروح صعبا كما كان فى السابق، فإن كانت لديك سيارة، وهى ميزة رائعة فى مطروح ستجعل لرحلتك مذاقا مختلفا، فأنت غير مجبر على أن تقود السيارة مباشرة لمدة 7 ساعات أو أكثر أو أقل، فالاستراحات فى كل مكان، والطريق أصبح أكثر عمارا وحياة بعدما أنشئت المدن والقرى السياحية بطوله التى بدأت بـ"مراقيا" ثم مارينا ثم مراسى وسيدى عبد الرحمن، وغيرها، أما إن كنت من هواة ركوب القطارات فالسكة الحديد تتيح أكثر من قطار لمطروح فى مواعيد مختلفة ولشتى الفئات الاجتماعية.

IMG_9921

فور دخولك مدينة مطروح ستلاحظ الفرق الكبير فى الهواء والجو و"الأتموسفير"، فلا مجال لأى تلوث، السماء صافية، والنجوم بارزة، والهواء نقى وعليل، أيضا سيلفت نظرك النظافة التي تتمتع بها شوارع هذه المدينة الساحرة، والتى ستجبرك على احترامها والحفاظ على نظافتها، ولذلك فقد وفرت المحافظة أماكن وسلات مهملات على جانبى الطريق، ولن تكون لديك أى حجج لتلويثها أو رمى مهملاتك على الأرض.

IMG_9918

إذا أردت الاستحمام فى البحر، فتتميز مطروح عن غيرها من المدن الساحلية بعشرات الشواطئ، ولكل شاطئ سمات تميزه وخصوصية لا تتواجد لدى أى شاطئ آخر، وأشهر شواطئ مطروح هو شاطئ الغرام، حيث المياه الرائقة والأمواج الهادئة، وهو شاطئ يقصده الآباء الذين تقل أطفالهم عن 10 سنوات، لأنه آمن جدا وقد تتخيله حمام سباحة فى بداية الأمر.

IMG_9537

شواطئ مطروح أيضا تناسب كل الفئات فجميعها مفتوحة مجانا، إلا عددا من الشواطئ الخاصة مثل شاطئ نادى هليوبليس وشاطئ النادى الأهلى وشواطئ خاصة ببعض الشركات، وهى شواطئ صممت معظمها على طريقة شواطئ شرم الشخ والغردقة، حيث المظلات الخوص والممشى الممتد من الشاطئ وحتى البحر وغيرها من المظاهر التى توحى لك أنك على شاطئ أحد أعظم الفنادق فى الغردقة أو الجونة.

IMG_9822

كذلك هناك شاطئ الأبيض المعروف بكونه بحر مفتوح ومياه نظيفة ورائقة بينما يتسم بعلو الأمواج قليلا.

مازلنا نتحدث عن شواطئ مطروح، وهذه المرة سنأخذك إلى كل عوامل وسبل التسلية وأنت تجلس على الشاطئ، بداية من استمتاعك بالألعاب المائية مثل الجيت سكى، البانانا بوت، والمنطاد، والبدال، واللانشات وغيرها من الوسائل التى ستستمتع بها داخل البحر لترى الجزر الموجودة فى كل مكان فى البحر، ومرورا بالباعة الجائلين بكل ما يخطر على بالك من أنواع الملابس والشنط والأكل والذرة ولافريسكا، وانتهاءا بسماع الأغانى والاستلقاء فى الشمس والاستجمام.

IMG_9190

وهناك أيضا المزارات السياحية التى تشتهر بها مطروح، وأهمها حمام الملكة كليوباترا، والذى كانت تستجم به الملكة كليوباترا بعد أن حفروا لها مكانا فى الصخرة تدخله المياه والشمس دون أن ترهق نفسها بخطر السباحة في مياه مفتوحة وأمواج عالية، وكذلك شاطئ عجيبة الذى يمكنك السباحة به ولكنه ذات شكل غريب ومحاط بالصخور، ولا ننسى صخرة الغرام التى اشتهرت بالفنانة الراحلة ليلى مراد، والتى يزورها الآلاف يوميا ممن يصلون لها عن طريق القوارب.

IMG_9167

بعد انتهاء وقتك المخصص للبحر ستجد نفسك على موعد من التنزه وزيارة الشوارع التجارية والأماكن التى تشتهر بها مرسى مطروح، وعلى رأسهم شارع الإسكندرية وسوق ليبيا، وشارع ليبيا، وشارع شكرى، الممتلئ بكل أنواع الزيوت من واحة سيوة، وطوال تنزهك فى مطروح ستجد الكافيهات على الجانبين، والتى تقدم كل أنواع المشروبات والحلويات.

IMG_9072

لا يفوتك وأنت فى مطروح أن تتزاحم وسط عشرات المصطفين أمام أشهر مقلة والتى تقدم اللب المطروحى الأبيض الذى لا يضاهيه طعم فى العالم.

IMG_9844

IMG_9233

IMG_9075

IMG_9122


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر