فيلم «بيكيا» يسجل التعاون الرابع بين محمد رجب ومحمد حمدى فى السينما

محمد رجب والمخرج محمد حمدى محمد رجب والمخرج محمد حمدى
 
نسرين الرشيدى

يرتبط بعض النجوم بفريق عمل بعينه أو بعض صناع أعماله من مخرج أو مؤلف، وتنجح حالة التوافق والتفاهم التى تجمع بينهم فى تكرار هذا التعاون لما يحققوه من نجاح سويا.

وينطبق هذا على النجم محمد رجب والمخرج محمد حمدى الذى تجمع بينهما "كيميا" خاصة، كانت سببا فى تعاونهما السنوات الماضية وتكوين ثنائى ليتم تجديد هذا التعاون من خلال فيلمهما الجديد "بيكيا" الذى يواصلان حاليا تحضيره استعدادا لانطلاق تصويره قريبا.

وفيلم "بيكيا" من تأليف محمد سمير مبروك، وإنتاج أحمد السبكى، ويدور فى إطار إجتماعى كوميدى.

محمد رجب ومحمد حمدى 1
محمد رجب ومحمد حمدى 

ويسجل هذا العمل التعاون الرابع بين محمد رجب والمخرج محمد حمدى، حيث كان تعاونهما الأول من فيلم "محترم إلا ربع" الذى قدمه الثنائى عام 2010، وشارك فى بطولته عدد من الفنانين منهم لاميتا فرنجية وإدوارد، وأحمد راتب، ومحسن منصور، وأحمد زاهر، وروجينا، ومن تأليف أيضا محمد سمير مبروك.

وتدور أحداثه حول رسام الكاريكاتير هشام الذى يعول أسرته ويعمل فى إحدى الجرائد، ويستخدم رسوماته فى وجه كافة ألوان الفساد الذى يراه فى المجتمع الذى يحيى به، لكنه يفاجأ بصدور قرار من مالكة الجريدة التى يعمل بها بمنع نشر أى كاريكاتير يمس أحد رجال الأعمال المشهورين، ومنذ تلك اللحظة تتصاعد الأحداث.

محترم إلا ربع
محترم إلا ربع

وتجدد هذا التعاون بينهما للمرة الثانية عام 2014 من خلال فيلم "سالم أبو أخته"، الذى شاركه فى بطولته حورية فرغلى، وأيتن عامر، ومحمد الشقنقيرى، وريم البارودى وبدرية طلبة،

وتدور أحداثه حول شاب فقير يدعى سالم يعمل بائعًا متجولًا، يتحمل مسئولية شقيقته بعد وفاة والديهما، نتيجةً لذلك يطلق عليه المقربون له وجيرانه لقب سالم أبو أخته، بعد أحداث ثورة 25 يناير تتحول حياته إلى جحيمٍ خاصةً بعد وقوعه فى العديد من المشاكل بسبب البلطجية وضباط الشرطة، ويحاول التغلب عليها.

محمد حمدى ومحمد رجب من كواليس سالم ابو اخته
محمد حمدى ومحمد رجب من كواليس سالم ابو اخته

وكان تعاونهما الثالث العام الماضى من خلال فيلم "صابر جوجل"، وشارك فى بطولته سارة سلامة، وإيهاب فهمى وراندا البحيرى، وأحمد صيام.

ويدور العمل حول صابر الطمانى رجل بارع فى التعامل مع التكنولوجيا والاتصالات، لذا يطلق عليه الجميع (صابر جوجل)، وتدخله براعته تلك فى عالم كامل من الصفقات المشبوهة وغير الشرعية مع رجال اﻷعمال، ويقوم بالهرب إلى إحدى الدول اﻷوروبية بعد واحدة من تلك الصراعات، لكن اﻷمر لا ينتهى عند هذا الحد.

محمد حمدى ومحمد رجب فى كواليس صابر جوجل
محمد حمدى ومحمد رجب فى كواليس صابر جوجل

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر