إذا وجدت هذه الأعراض ففى بيتك «مدمن كوكايين»

كوكايين كوكايين
 
إيناس كمال

مع تزايد الضغوط وأعباء الحياة والمشكلات يلجأ البعض إلى المخدرات سبيلا للهرب من المتاعب، وللوصول لأحاسيس مؤقتة بالسعادة والنشوة، إلا أن التعاطى يضر بالجسم ويصل بالإنسان إلى الانتحار، ولذا ينبغى الحرص جيدا من ملاحظة بعض العلامات التى تؤكد إدمان أو تعاطى أحد المقربين لمخدر الكوكايين.

وتؤكد المجلات الطبية أن أعراض إدمان الكوكايين تظهر فى ضعف التفكير، والارتباك والقلق، والاكتئاب، والمزاج المتقلّب، وهجمات الفوضى والذعر، والارتياب، واتساع حدقة العين، والأرق، وفقدان الشهية، وانخفاض القدرة الجنسية، والتهيّج، والثرثرة والخربشة، والهلوسة، وجنون العظمة.

ويعانى مدمن الكوكايين من تغير المظهر الخارجى له فأغلب النساء والرجال ممن يتعاطون المخدرات غالبًا ما يبدون بشكل مختلف عن حالاتهم السابقة قبل التعاطى، فأنواع العقاقير المخدرة كالكوكايين أو الهيروين قد تتسبب فى الضعف العام والهزال كما يصاحب هذه الأعراض الشعور بالإعياء العام والصداع والتعرق الشديد وارتفاع درجة حرارة جسده التى تسبب له رعشة فى بعض الأوقات.

كما يتعرض مدمن الكوكايين إلى إصابته برشح بالأنف خاصة إذا كان تناوله عن طريق الشم وربما تصل المادة المخدرة إلى المرىء فتؤثر على الجهاز الهضمى.

مدمن الكوكايين يتعرض لإفاقة سريعة من حالته الأمر الذى يدفعه إلى مزيد من الإدمان والذى قد يتسبب فى الموت المفاجئ له نتيجة سكتة قلبية أو سكتة دماغية إلى جانب ضعف المناعة والذى يسبب الإصابة بعدوى الإيدز والتهاب الكبد.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر