6 نجوم خاضوا تجربة الإخراج.. آخرهم سلاف فواخرجى وصبا مبارك وأحمد مكى

فنانون اتجهوا إلى الإخراج فنانون اتجهوا إلى الإخراج
 
نسرين الرشيدى

رغم تحقيق بعض النجوم نجاحا كبيرا من خلال مجال التمثيل الذين اختاروا أن يكون طريقهم إلا أن البعض منهم يظل تراوده فكرة الإخراج وبالتحديد من النجوم الذين قاموا بدراسة هذا المجال، ليبقى هذا حلما لهم مهما قدموا من أدوار وحققوا شهرة أمام الكاميرا، خاصة إذا كانوا يمتلكون رؤية خاصة بهم يسعون إلى تنفيذها.

وربما ذلك ما دفع عدد من النجوم للإقدام على تجربة الإخراج رغم أن الجمهور عرفهم كممثلين، ورغم ما وصلوا له من نجاح، إلا أن تظل لمجال الإخراج مكانته الخاصة لديهم.

وتشهد الفترة المقبلة تجارب جديدة لبعض الممثلات والممثلين الذين رفعوا شعار التمثيل وحده لا يكفى لاشباع رغباتهم الفنية، حيث تضم القائمة أسماء عدة ممن قرروا اتخاذ الخطوة بشكل جدى.

وتأتى أول هؤلاء الممثلة ميساء مغربى التى قررت أن تخوض أول تجربة لها مع الإخراج من خلال فيلم سينمائى جديد يحمل عنوان "وجوه محرمة" حيث تواصل حاليا تصويره لإنطلاق تصويره خلال الأيام المقبلة داخل مدينة أبو ظبى.

والتجربة تعتبرها ميساء بمثابة تحد كبير لها، حيث تخوض من خلالها تجربة الإخراج إلى جانب التمثيل، بعدما وقع اختيارها على رواية أدبية للكاتب السعودى خالد الراجح، والتى تحمل نفس عنوان الفيلم، وسيشارك فى بطولته عدد من النجوم العرب والخليجيين.

ميساء مغربى
ميساء مغربى

ولم تكن ميساء مغربى أول النجمات اللاتى قررن خوض تجربة الإخراج فقد سبقتها النجمة سلاف فواخرجى التى خاضت التجربة لأول مرة من خلال فيلم سينمائى يحمل عنوان "رسائل الكرز" والذى حصلت من خلاله على جائزة أفضل مخرجة عربية فى مهرجان نيودلهى السينمائى، وهذه الجائزة لم تحصل عليها من قبل أى مخرجة عربية.

وتستعد حاليا لخوض تجارب جديدة، حيث أعلنت عن استعدادها لخوض التجربة للمرة الثانية من خلال فيلم جديد يحمل عنوان "مدد"، كما تجهز لخوض تجربة إخراجية أخرى بمسلسل سورى خالص، وتعمل حاليا على تحضيرهما.

سلاف فواخرجى
سلاف فواخرجى

ورغم دراسة صبا مبارك للإخراج وخوضها التجربة فى بداية مشوارها من خلال عرضين مسرحيين، إلا أنها اتجهت للتمثيل الذى قررت التركيز فيه وحققت من خلاله نجاحا كبيرا، إلا أن حبها للسينما وللمجال الفنى بشكل جعلها تقوم بتأسيس شركة إنتاج والتى قامت من خلالها بالفعل بإنتاج عدد من المسلسلات منها مسلسلا "زين" و"طوق الأسفلت"، إلى جانب بعض الأعمال السينمائية، ليراودها من جديد الحنين إلى الإخراج، وتطمح حاليا لإخراج عمل سينمائى جديد تعود به إلى العمل بالإخراج خلال الفترة المقبل حيث تفاضل ما بين أكثر من عمل.

صبا مبارك (2)
صبا مبارك 

أما النجم أحمد مكى، فقد حقق نجاحا كبيرا من خلال التمثيل، رغم أن بدايته كانت من خلال الإخراج عبر تجربته مع النجم أحمد الفيشاوى، من خلال فيلم "الحاسة السابعة" الذى عرض عام 2003، ليتخذ قراره بالتركيز على التمثيل فقط، إلا أن حلم الإخراج ما زال يطارده، حيث يعكف حاليا على تحضير تجربة جديدة والتى تجمعه للمرة الثانية بالممثل أحمد الفيشاوى، حيث يتولى إخراج عمل جديد من بطولته.

أحمد مكى
أحمد مكى

تجارب النجوم الذين خاضوا تجربة الإخراج ليست جديدة، فقد سبق وقدم الراحل نور الشريف تجربة الإخراج إلى جانب التمثيل من خلال فيلم "العاشقان" الذى قدمه عام 2001، وجمعه بزوجته الفنانة بوسى وعدد من النجوم منهم أحمد بدير، وعزت أبو عوف، وشويكار.

نور الشريف
نور الشريف

وينضم له الفنان محمد صبحى الذى خاض تجربة الإخراج من خلال العديد من الأعمال المسرحية منها "لعبة الست" و"كارمن"، ومن خلال المسلسلات "عايش فى غيبوبة"، و"رجل غنى فقير جدا".

محمد صبحى
محمد صبحى

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر