اليوم.. عرض فيلم «على معزة وإبراهيم» فى مهرجان الفيلم العربى بعمّان

فيلم على معزة وابراهيم فيلم على معزة وابراهيم
 
محمد زكريا

يُعرض فيلم "على معزة وابراهيم" فى الثامنة مساء اليوم الأحد ضمن فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الفيلم العربى فى عمّان الذى تقيمه الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تحت رعاية وزيرة السياحة الأردنية لينا عنّاب فى الفترة من 20 وحتى 26 أغسطس الجارى فى مقر الهيئة، على أن تقام ندوة نقاش مع المخرج شريف البندارى بعد العرض.

ويحكى الفيلم قصة حب عجيبة يعيشها الشاب علي فى إحدى المناطق الشعبية المهمشة، وينطلق فى رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحانى، بصحبة إبراهيم الذى يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ثم يكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقى لكل ما مر به الشابان من أحداث غريبة.

وتأسس مهرجان الفيلم العربى عمان بواسطة الهيئة الملكية الأردنية للأفلام عام 2011، بهدف إتاحة الفرصة لمحبي السينما في الأردن لمشاهدة عروض سينمائية من أنحاء العالم العربي والتواصل مع الإنتاج السينمائي العربي الحديث وتوفير نافذة للاطلاع على أفضل ما وصل إليه من مهارة وحرفية، ومقابلة صناع الأفلام من عدة دول عربية.

فيلم على معزة وابراهيم

فيلم على معزة وابراهيم

وفيلم "على معزة وابراهيم" بطولة علي صبحى، أحمد مجدى، سلوى محمد علي وناهد السباعى، وسيناريو أحمد عامر عن قصة سينمائية لـ إبراهيم البطوط، وإخراج شريف البندارى وانتاج شركة فيلم كلينك للمنتج محمد حفظى مع ترانزيت فيلمز للمنتج حسام علوان وشركة" Arizona Productions "بفرنسا للمنتج غيوم دى سى، ومنتج مساعد دانيل زيسكيند.

وكان العرض العالمى الأول للفيلم فى الدورة الأخيرة من مهرجان دبى السينمائى الدولى ونافس فى مسابقة المهر الطويل وحصل بطله علي صبحى على جائزة أفضل ممثل، بينما كان عرضه الأول خارج العالم العربى من خلال مهرجان أفلام الحب فى بلجيكا.

وشارك أيضاً فى الدورة الـ 19 من سوق موعد مع السينما الفرنسية "Rendez-Vous with French Cinema in Paris" خلال شهر يناير، ونال 3 جوائز خلال مشاركته كمشروع فى ورشة فاينال كات فينسيا ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى، كما شارك مؤخرا فى مهرجان الأفلام العربية فى أستراليا .

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر