فيلم «The Emoji Movie».. محاولة تقليد فاشلة

فيلم The Emoji Movie فيلم The Emoji Movie
 
دعاء زكريا

فيلم The Emoji Movie بدأ عرضه يوم 28 يوليو الماضى من الأفلام التى تعرضت لانتقادات حادة منذ بدء عرضها حتى أن بعض النقاد وصفوا الفيلم بأنه الأسوأ فى 2017، فقد اتجه صناع الفيلم لفكرة التقليد (النحت) بدلا من ابتكار فكرة جديدة، وحتى فكرة الاستيلاء على فكرة قديمة وإدخال بعض التعديلات عليها فشلوا فيها.

الفيلم يدور داخل أحد الهواتف الذكية، التى يستخدم صاحبها الأيموشنز بكثرة، ويناقش الفيلم كواليس اختيار كل أيموشن، ونرى أيضا قصة أحد هذه الأيموشن يعانى من خلل برمجى يجعله غير قادر على الثبات على انفعال أو شكل معين، وبالتالى لا يتم اختياره مطلقا.

قام بالأداء الصوتى للفيلم النجوم تى جى ميلر وآنا فارس وصوفيا فيرجارا وباتريك ستيوارت، أما قصة الفيلم فكتبها تونى ليونديس ومايك وايت، والفيلم من إخراج تونى ليونديس.

الأداء الصوتى للأبطال كان جيد جدًا، لكن للأسف ظلمهم سيناريو الفيلم وإخراجه الضعيف وجعل مجهودهم يظهر كأن لم يكن، لكن انفعال الأبطال مع أحداث الفيلم كان مقبولا.

سيناريو الفيلم كان غير أصلى، وشعر المشاهدين أنه نسخة جديدة من فيلم Wreck-It Ralph لكن بأداء أضعف وبشكل باهت، وكل ذلك يقع تحت مسئولية الإخراج.

أما الحوار فى الفيلم فكان عليه العبء الكوميدى بالكامل، ورغم أن الحوار كان جيد لكنه وحده لا يستطيع أن يجعل الفيلم بالكامل ناجحا.

ورغم ضعف محتوى الفيلم، لكن مستوى الرسومات فيه كانت قوية، كمان تحريك الشخصيات على الشاشة اتسم بالسلاسة والانسيابية فى نفس الوقت، وكلها أمور تحسب لصناع الفيلم، أما الموسيقى التصويرية فكانت ضعيفة وباهتة وغير مؤثرة، ونعتبرها من سلبيات الفيلم.

فيلم The Emoji Movie,
فيلم The Emoji Movie


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر