رشحنا لك فيلم ميج رايان when harry met sally

لقطة من فيلم when harry met sally لقطة من فيلم when harry met sally
 
إيناس كمال

تستكمل "عين" يوميا ترشيح أحد أفلام السينما المصرية والعربية والعالمية التي حازت إعجاب الملايين من الجمهور وأشاد بها النقاد، وفيلم اليوم هو when harry met sally لنجمة هوليوود ميج رايان وبيلي كريستال الفيلم من إنتاج 1989 وإخراج روب رينر.

الفيلم صُنّف كأفضل فيلم كوميدي رومانسي ممتع على الإطلاق في تاريخ السينما العالمية الأمريكية، بلغت ميزانيته 16 مليون دولار، بينما بلغت إيراداته قرابة 92 مليون دولار.

 

art-0030537767-x300
بوستر الفيلم
 
حصد الفيلم العديد من الجوائز، فقد حصلت كاتبة الفيلم "إيفرون" على جائزة جمعية كتاب السينما في الولايات المتحدة وجائزة الأكاديمية البريطانية للسينما، ورُشّح الفيلم لخمس من جوائز بالجولدن جلوب وأفضل فيلم كوميدي وحصل مخرج الفيلم على جائزة أفضل مخرج وحصل بطل الفيلم بيلي كريستال على جائزة أفضل ممثل، وحصلت ميج رايان على جائزة أفضل ممثلة.
 
harry11
 

كما اختارت مجلة "إنترتينمنت ويكلي" الفيلم بين أفضل عشرة أفلام كوميدية أنتجت حتى الآن. وفي عام 2008 أصدر معهد السينما في الولايات المتحدة قائمة بأفضل عشرة أفلام في عشرة مجالات مختلفة، فجاء في المركز السادس بين أفضل الأفلام الرومانسية والكوميدية.

movie-menus-when-harry-met-sally-main_612

وتروي قصة الفيلم رحلة مشتركة إلى نيويورك قام بها هاري بيرنز (بيلي كريستال) وسالي أولبرايت (ميج رايان). وكان هاري بيرنز يخطط لبدء العمل في مؤسسة كبيرة، أما سالي فتعتزم الالتحاق بكلية الصحافة. وتشاء الصدف أن يكون هاري على علاقة عابرة مع أماندا صديقة سالي. وطوال المناقشات أثناء الرحلة تمسك هاري بوجهة نظره القائلة باستحالة وجود علاقة صداقة خالصة بين رجل وامرأة، لأن الجنس لا بد أن يكون جزءاً من العلاقة حتى ولو لم تكن المرأة تتمتع بالجمال والجاذبية. وبالطبع تتمسك سالي بموقفها الرافض لهذه الأفكار.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر