فيديو..رحلة إسعاد يونس من الإذاعة إلى «صاحبة السعادة»

إسعاد يونس إسعاد يونس
 
منة شعبان

 بدأت يوم الاثنين الماضى أولى حلقات الموسم الجديد من البرنامج الأنجح "صاحبة السعادة" الذى تقدمه الفنانة إسعاد يونس على قناة CBC .

وانتشرت حالة من البهجة بين محبى ومتابعى "صاحبة السعادة، لعودة برنامجهم المفضل ورؤية فنانتهم التى تسعى لتقديم الأفضل دائما ، حتى ان اسم البرنامج أصبح "تريند" وتصدر مؤشرات البحث على مواقع التواصل الاجتماعى.

وخلال المواسم الماضية لم نجد ضيف حل على البرنامج إلا وعبر عن حبه لمقدمة البرنامج الفنانة إسعاد يونس ، وبعض الضيوف كان ظهورهم بمثابة تغيير فى حياتهم الفنية مثلما حدث مع الفنان محمد الشرنوبى فى حلقة الموسيقار عمر خيرت وأصبح ظهوره فى البرنامج علامة فارقة وغيره من النجوم، ودائما يصر بعض الضوف على تسمية إسعاد يونس باسم البرنامج "صاحبة السعادة" وترد هى دائما بإصرار أن صاحبة السعادة هى مصر.

والفنانة إسعاد يونس من مواليد القاهرة ، والدها كان أحد الضباط الأحرار وطيارا حربيا، وورثت منه إسعاد حب الكتابة ، فعلى الرغم من أن والدها كان ضابطا إلا أنه كان يكتب مقالاته فى إحدى الجرائد الشهيرة وتأثرت ابنته به كثيرا ، ورحل وعمرها 14 عاما.

والتحقت إسعاد يونس بمعهد الإرشاد السياحى ، وبعدها قدمت على إختبارات الإذاعة المصرية أمام الإذاعى الراحل طاهر أبو زيد وبالفعل استطاعت أن تنجح وانضمت إلى إذاعة الشرق الأوسط ، وعملت مع كبار الأسماء الإذاعية فى هذا الوقت مثل إيناس جوهر وغيرهم ، وقدمت برنامج "سينما 76".

وتعرفت إسعاد يونس على سمير غانم أثناء عملها في الإذاعة وهو من رشحها للمسلسل الكوميدى "حكايات ميزو" عام 1977، ومن هنا كانت بداية معرفة الجمهور بالوجه الجديد إسعاد يونس ، على الرغم من أنها قبل ذلك شاركت فى بعض الأعمال لكن لم تنال نفس نجاح "حكايات ميزو".

مسلسل حكايات ميزو
مسلسل حكايات ميزو

وفي عام 1979 وقفت إسعاد يونس على خشبة المسرح لأول مرة مع الفنان الراحل أبو بكر عزت والفنانة سهير البابلى فى مسرحية "الدخول بالملابس الرسمية" وتميزت إسعاد يونس بأئها الكوميدى فى المسرحية.

الدخول بالملابس الرسمية 2
الدخول بالملابس الرسمية 2

 

الدخول بالملابس الرسمية
الدخول بالملابس الرسمية

 

وبعدها قدمت إسعاد عدة أفلام أشهرها "غاوى مشاكل" ، و"الأفوكاتو" ،و "يارب ولد" ، و"فوزية البرجوازية" و "محاكمة علي بابا".

وبدأت فى مجال الكتابة عام 1985 ، وكتبت فيلم "المجنونة" للراحل محمود عبد العزيز ، وبعدها كتبت أشهر مسلسل كوميدى فى فترة الثمانينات وقامت ببطولته وهو "بكيزة وزغلول" وشاركها البطولة الفنانة سهير البابلى وصلاح قابيل ومصطفى متولى ، ولعبت دور "زغلول العشماوى"، وكانت لها ايضا مقالات فى بعض الجرائد الشهيرة شجعها فى البداية على كتابتها الكاتب الراحل عبد الوهاب مطاوع.

بكيزة وزغلول
بكيزة وزغلول

ومن أغرب التجارب التى خاضتها إسعاد يونس تجربة تسجيل شريط موسيقى بصوتها ، وعلى الرغم من أنها ليست مطربة إلا أن الموسيقار الراحل سيد مكاوى لحن لها أغانى "شريط الكاسيت" وكانت من أشعار الراحل صلاح جاهين وأشهرها "أبو زعيزع -دنجي دنجي – وزة بركات – عزت الآلاتاوي – على قد الليل ما يطول – الأديب الأدباتي – البيانولا – النيل" وشارك سيد مكاوى الغناء مع إسعاد فى أغنية "على قد الليل ما يطول".

ومع دخول الألفية الثالثة أسست إسعاد " الشركة العربية للانتاج والتوزيع السينمائى" ومن خلالها انتجت عدة أفلام واكتشفت وجوه شابة جديدة، كما قدمت تجارب فريدة من نوعها مثل فيلم "أوقات فراغ" واعتمد فى بطولته على وجوه شابه لم يكن لها أى مشاركة فى التمثيل، وكذلك فيلم "سهر الليالى" والذى رفع شعار البطولة الجماعية بعد أن كانت أغلبية الأفلام يتصدرها اسم بطل واحد ، ومن خلال نفس الشركة عملت أيضا على توزيع الكثير من الأفلام .

إسعاد يونس.jpg 2
 
إسعاد يونس.jpg 3
 
وفى السنوات الأخيرة ، عادت إسعاد يونس من حيث بدأت ، فقدمت للمشاهدين برنامج "صاحبة السعادة" والذى من خلاله حاولت إبراز صورة مصر التى تتمنى أن تراها وأن تعرضها على الأجيال الجديدة ، ومن أكثر ما ميز عدة حلقات كانت "النوستالجيا" ، ولم تكتف فقط بكل ما هو قديم بل استضافت النجوم الشباب، وقدمت عدة حلقات غنائية تناولت فيها مشروعا محددا مثل حلقات "100 سنة سينما" و حلقات "نادى السينما"  و"دايرة الرحلة" ، وأصبح البرنامج خلال السنوات الأخيرة علامة مميزة وينتظره الجمهور بشغف من أسبوع لآخر.
 
إسعاد يونس.jpg 4
إسعاد يونس.
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر