ليلة البيبى دول وحسن ومرقص وأيام السادات.. أفلام سجلت موهبة ياسر عبد الرحمن

الموسيقار ياسر عبد الرحمن الموسيقار ياسر عبد الرحمن
 
محمود جلال

عندما يكون للألحان معنى، تتناغم لتسطر اسم صانعها، فقد حفرت موسيقى المؤلف الموسيقار ياسر عبدالرحمن، اسمه بخطوط من ذهب بين مؤلفى الموسيقى، واستطاع من خلال مؤلفاته، أن يضع بصمته حتى على أفلام عمالقة الفن، ليضيف لأفلامهم موسيقى تتحدث عن العمل بجدارة.

ياسر عبد الرحمن
ياسر عبد الرحمن

 

وفى خلال السطور التالية ترصد "عين" أهم  أعمال الموسيقار ياسر عبد الرحمن فى السينما، وهى كالآتى:

1- فيلم "حسن ومرقص"

 هو واحد من أشهر مؤلفات فى مجال الموسيقى التصويرية، والفيلم من بطولة الفنان عادل إمام، عمر الشريف، محمد عادل إمام، لبلبة، شيرى عادل، عزت أبو عوف، ومن تأليف يوسف معاطى، إخراج رامى إمام.

 

2- فيلم "ليلة البيبى دول"

قدم الموسيقى التصويرية لفيلم "ليلة البيبى دول" بطولة محمود عبد العزيز، نور الشريف، ليلى علوى، جمال سليمان، سلاف فواخرجى، ومن تأليف عبد الحى  أديب، إخراج عادل أديب.

 

3- فيلم "ملاكى إسكندرية"

 وهى أشهر موسيقى تصويرية فى السينما، وفى هذا الوقت جذبت جميع المشاهدين من خلال عبقرية الموسيقار ياسر عبد الرحمن، والفيلم من بطولة "أحمد عز، نور، غادة عادل، محمد رجب، خالد صالح، ريهام عبد العفور، محمود عبد المغنى، ومن تأليف محمد حفظي، وإخراج ساندرا نشأت.

 

4- فيلم "أيام السادات"

موسيقى فيلم "أيام السادات" هي واحدة من علامات الموسيقى التصويرية فى السينما، والتي قدمت من خلال هذا الفيلم، كما أن البعض يستغل الموسيقى التصويرية للفيلم فى بعض الفيديوهات الحزينة، والفيلم من بطولة أحمد زكى، منى زكى، ميرفت أمين، إسعاد يونس، سيد عبد الكريم، ومن تأليف أحمد بهجت، إخراج محمد خان.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر