كواليس وأسرار نجوم الفن تذاع لأول مرة فى «ذكرياتى»

سمير صبري سمير صبري
 
هدير مصطفى

تقدم إذاعة الأغانى اليوم الثلاثاء حلقة جديدة من برنامج "ذكرياتى" مع المؤرخ والكاتب عباس الطربيلى فى حديث مميز عن ذكريات وخبايا وكواليس نجوم الفن وأسرار تذاع لأول مرة.

ويقول "الطرابيلى"، إحسان عبد القدوس ترك أثرا فى حرية المرأة، أما نزار قبانى فترك أثرا فى تمرد المرأة، وكامل الشناوى آخر الظرفاء فى عصره حتى فى اختيار كلماته فى قصيدة "لا تكذبى"، ويروى الطرابيلى تفاصيل عن حياته فى دمياط قائلا: "عشت من أيام الملك فؤاد الأول ثم فاروق الأول ثم فؤاد الثانى ثم رؤساء الجمهورية".

أم-كلثوم
أم كلثوم

وأضاف الطربيلى عن ذكرياته مع الكاتب الصحفى مصطفى أمين وأم كلثوم قائلا: "قصة فيلم فاطمة كتبت لأم كلثوم فى نصف ساعة وما أعلمه أن مصطفى أمين تزوج من أم كلثوم" وعن زواجه بصوت مصر شادية وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة يتحدث لأول مرة.

زوزو حمدي الحكيم
زوزو حمدي الحكيم

 

وعن يوسف إدريس وإبراهيم ناجى، يقول الطربيلى: "يوسف إدريس خلط ما بين تجاربه الأولى كطبيب وكاتب، أما عن إبراهيم ناجى فكانت ملهمته فى قصيدة الأطلال هى زوزو حمدى الحكيم".

يذكر أن الكاتب الصحفى والمؤرخ عباس الطرابيلى من مواليد محافظة دمياط فى ثلاثينيات القرن الماضى تتلمذ على يد رائد الصحافة المصرية مصطفى أمين، وذكرياتى برنامج أسبوعى من تقديم النجم سمير صبرى والتنفيذ والإخراج لسيد عبد العزيز ويذاع كل ثلاثاء فى الرابعة عصرا على إذاعة الأغانى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر