كيف تطورت صافيناز من راقصة فى أغنية إلى بطلة أفلام وتتصدر الأفيش

امان يا صاحبى امان يا صاحبى
 
محمد زكريا

تظهر الراقصة الاستعراضية صافيناز فى موسم سينما عيد الأضحى من خلال فيلم "أمان يا صاحبى"، الذى تخوض به تجربة تمثيلية جديدة بعد فيلمى "عمرو وسلوى" مع كريم محمود عبد العزيز، و"عيال حريفة" مع محمد لطفى وبوسى ومحمود الليثى و"30 يوم فى العز"، بل وأصبحت صافيناز من راقصة فى اغنية دعائية لفيلم إلى بطلة تتصدر أفيشات دعائية.

فيلم امان يا صاحبى
فيلم أمان يا صاحبى

 

وظهرت صافيناز على الساحة الفنية لأول مرة من خلال أغنية "على رمش عيونها" للمطرب علاء الليثى، ورقصت صافيناز على الأغنية ولكن بطريقة مختلفة وغريبة نوعًا ما عما اعتاد الجمهور مشاهدته، ولذلك لفتت الراقصة الأرمينية الانتباه، وحققت شهرة كبيرة جدًا بعد هذه الأغنية وتصدر المشهد ليلتفت إليها المنتج أحمد السبكى ويبدأ فى الاستعانة بها فى أفلامه.

واستعان السبكى بصافيناز لأول مرة فى فيلم "سالم أبو أخته" ورقصت فيه على أغنية "زلزال" مع المطرب محمود اللثى، وبعد قرر إسناد لها أدوار كممثلة رغم عدم قدرتها على التحدث جيدًا بالعربية، ولكن فى عمل أسنده لها السبكى اختار لها دور لفتاة أجنبية تعيش فى مصر بفيلم "عمرو سلوى"، ونجحت فى الدور ليس بسبب أدائها وإنما بسبب عدم قدرتها على التحدث عربى وهو ما جعلها تظهر بشكل كوميدى مقبول.

بعد هذا الفيلم، قرر السبكى الاستعانة بها فى الأفلام الشعبية التى تعتمد على الخلطة السبكية وتعرض فى مواسم الأعياد من كل عام، ولم يكتف برقصها على الأغانى مع محمود الليثى بل وجعلها تتصدر أفيشات الأفلام التى تشارك فها كنوع من جذب الجمهور مثلما فعل فى "عيال حريفة" و"30 يوم فى العز" وأخيرًا "أمان يا صاحبى" الذى طرح فى السينمات منذ ساعات.

فيلم 30 يوم فى العز

فيلم 30 يوم فى العز

 

فيلم "مان يا صاحيى" فيلم "أمان يا صاحبى" بطولة  سعد الصغير ومحمود الليثى والراقصة صافيناز وعلاء مرسى، وتأليف سيد السبكى، وإخراج هانى حمدى، تدور أحداثه حول مطربين يعيشان فى شارع محمد على وظروفهما المادية والاجتماعية منعدمة، فيأتى صديق لهما ويقترح عليهما التعرف على فتاتين من عائلة كبيرة والزواج منهما وبالفعل يتعرفان عليهما ويخدعانهما باسم الحب.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر