«الطوفان» و«الكبريت الأحمر» كسرا النحس بالتصوير قبل عيد الأضحى

مسلسل الطوفان والكبريت الاحمر مسلسل الطوفان والكبريت الاحمر
 
نسرين الرشيدى

شهدت بعض الأعمال الدرامية على مدار الفترة الماضية، العديد من العوائق التى تسببت فى تأجيل تصويرها، رغم تصوير بعضها لجزء منها لتواجه بعضها التوقف لأسباب عديدة.

وينطبق هذا على مسلسلين "الطوفان" و"الكبريت الأحمر" اللذان يتشابها فى بعض التفاصيل الخاصة بكواليس تحضيرات هذه الأعمال، التى واجهت سوء الحظ على مدار عدة شهور ماضية، إلا أن صناع هذه الأعمال نجحوا فى كسر "النحس" لها بتصوير عدة أيام قبل إجازة العيد مباشرة وإصرارهم على عدم تأجيلها لبعض العيد.

وكان قد انطلق تصوير مسلسل "الطوفان" قبل شهر رمضان الماضى على أمل عرضه خلال هذا الموسم، إلا أن مشاكل إنتاجية وتسويقية أعاقت عرضه وأطاحت به وهو ما تسبب فى وقف تصويره، إلى ما بعض شهر رمضان الماضى أى عقب إجازة عيد الفطر الماضى، ليتم تأجيل مرة أخرى ويدخل العمل فى سلسلة من التأجيلات، والتى معها فقد أبطاله عودة تصويره فى الوقت الحالى، خاصة أن دخل العمل فى مرحلة التعديلات بعدما قررت الجهة المنتجة زيادة حلقاته من 30 إلى 45 حلقة.

وتم حسم الأمر بعودة التصوير بشكل فعلى عقب إجازة عيد الأضحى بعد توقف دام لما يقترب من 3 أشهر، ويبدو أن الجهة المنتجة قررت كسر "النحس" بتصوير 3 أيام منه قبل العيد مباشرة.

مسلسل "الطوفان" عن رواية فيلم "الطوفان" للكاتب بشير الديك للمنتجين ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز، بطولة فتحى عبد الوهاب وأحمد زاهر وروجينا وأحمد بدير ووفاء عامر وعبير صبرى وآيتن عامر وهنا شيحة، وهو العمل الذى كان يراهن عليه المخرج خيرى بشارة خلال هذا الموسم، وتدور أحداث المسلسل حول القيم والمبادئ، التى أصبحت تسود المجتمع، ورغبة الجميع فى الثراء ولو على حساب الأخلاق.

مسلسل الطوفان
مسلسل الطوفان

نفس الأمر ينطبق على الجزء الثانى من "الكبريت الأحمر" الذى تم الإعلان عن تصويره خلال بداية العام الجارى لاستكمال نجاح الجزء الأول، ليواجه العمل سلسلة من التأجيلات، خاصة أنه كان خارج السباق الرمضانى الماضى، وكان قد حددت الجهة المنتجة شهر يوليو الماضى ليكون موعدا نهائيا لتصويره.

ولكن يبدو أن الخطة البرمجية للقناة التى سيتم عرضها المسلسل عليها إلى جانب عدم الانتهاء من كتابة حلقات الجزء الثانى والبحث عن مخرج للعمل كل هذا تسبب فى تأجيل المسلسل، حتى قررت الجهة المنتجة تصويره عقب إجازة عيد الأضحى إلا أنهم اختاروا تصوير عدد من المشاهد فى أسبوع ما قبل العيد ليتم تصوير حوالى 3 أيام أيضا منه.

الجزء الثانى من تأليف وإخراج عصام الشماع، وتدور أحداثه حول ضابط شرطة يُكلف بالتحقيق فى قضية اشتعال منازل بدون سبب واضح، ويعتقد البعض أن سببها الجن ويناقش فكرة الجدل والشعوذة، ويشارك فى العمل، أحمد السعدنى، وريهام حجاج، وهانى عادل، وعبد العزيز مخيون، وزكى فطين عبد الوهاب، وابتهال الصريطى، وأحمد عبد الله محمود، إنتاج أحمد عبد العزيز، وتولى إخراج الجزء الأول خيرى بشارة، وسيف يوسف.

الكبريت الاحمر
الكبريت الاحمر

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر