طارق العريان البطل الحقيقى لفيلم «الخلية» وبصمته واضحة على العمل

طارق العريان طارق العريان
 
نسرين الرشيدى

يعتبر المخرج طارق العريان بدرجة نجم وبطل لأى فيلم يقدمه لما يمتلكون أدوات فنية ومهارات عديدة تمكنهم من تحويل جميع أبطال أفلامهم إلى نجوم مهما كان صغرت مساحة دورهم، حيث ينجح فى تلوينهم وتغيير جلدهم بشكل واضح، ليبقى هذا العمل علامة فى تاريخهم الفنى، ويبقى هو البطل الحقيقى والأول.

 وهو ما جاء واضحا من اختيار أحمد عز أيضا لتجديد تعاونه مع المخرج طارق العريان بعد غيابه عن المنافسة السينمائية وتراجع أسهمه الفترة الماضية، بتجديد التعاون معه من خلال فيلم "الخلية" بعد فيلمهما الأخير "ولاد رزق" الذى نجح طارق العريان فى إعادة أحمد عز مرة أخرى على الساحة بعد عدم توفيقه قبلها فى فيلم "الحلفة" الذى لم يحقق النجاح المطلوب.

وهو ما جعل أحمد عز يعتذر عن فيلم "53 دقيقة" الذى كان قد أعلن عنه الفترة الماضية من أجل "خلية" طارق العريان على أمل أن يعيده الأخير للمشهد مرة أخرى، حيث من المعروف أن أعمال طارق العريان دائما ما تثير جدلا وتحقق رد فعل قوى لما يمتلكه من قدرة كبيرة فى توظيف كل العناصر بشكل جيد وقدرته على تقديم الشخصيات بشكل مختلف.

طارق
                                        طارق

 

وانطبق ذلك أيضا على فيلم "ولاد رزق"، الذى نجح من خلاله فى تحويل كل شخصية فيه إلى نجم فى دوره رغم اعتماده على البطولة الجماعية، حيث يشارك فيه عمرو يوسف وأحمد الفيشاوى، ورغم نجاح الشخصيات إلى أن طارق العريان احتل دور البطولة وربما هذا ما جعل اسم الفيلم يرتبط وينسب إلى مخرجه على عكس ما يحدث دائما من نسب الأفلام إلى بطل الفيلم، ليطلق عليه فيلم طارق العريان.

ويبدو أن نجومية طارق العريان الإخراجية كانت كفيلة ليكون البطل الرئيسى العمل، الذى أعاد أحمد عز بشكل مختلف عن أعماله السابقة ونجح من جديد فى وضعه فى دائرة الضوء.

يذكر أن فيلم "الخلية" فى بطولته أمينة خليل، أحمد صفوت، محمد ممدوح، عائشة بن أحمد، تأليف صلاح الجهينى، إخراج طارق العريان.

ط لعريان
                       طارق العريان

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر