زى النهاردة 5 سبتمبر ميلاد الملكة فريدة وعمرو خالد ووفاة السلطان سليمان

 
زكى مكاوى

زى النهاردة 5 سبتمبر شهد اليوم على عدة أحداث هامة من خلال ميلاد مشاهير كثر بجانب وفاة آخرين سيظل اسمهم محفورًا فى التاريخ لما قاموا به من أعمال عديدة.

البداية من الاسم الذي يعلمه جيلنا الحالي بشكل كبير وهو السلطان العثمانى سليمان القانونى الذي توفي في الـ 5 من سبتمبر من عام 1566 ويعلم اسمه الجميع بسبب مسلسل حريم السلطان الذي تناول قصة حياته عبر أكثر من جزء نجحت نجاحًا كبيرًا.

صورة لـ سليمان القانونى
                            صورة لـ سليمان القانونى

سليمان القانونى الذي يختلف كثيرًا عما هو منسوب له في المسلسل الدرامي الذي وصفه على أنه يحب للنساء بشكل كبير أكثر من أى شىء آخر، ووُصف قصره بأنه مكيدة للمؤامرات النسائية التي سيطرت على مفاتيح الحكم  فى الدولة العثمانية توفي زى النهاردة.

سليمان القانونى فى المسلسل
                        سليمان القانونى فى المسلسل

 

أيضاً شهد مثل هذا اليوم وفاة مفكر كبير هو أوجست كونت، عالم الاجتماع والفيلسوف فرنسي.

وبالنسبة للمواليد فقد ولد في مثل هذا اليوم 5 سبتمبر لاعب كرة القدم التركي نوري شاهين الذي اعتُبر في وقت من أهم لاعبي خط الوسط، وانتقل من بروسيا دورتموند إلى فريق ريال مدريد قبل أن يعود لفريقه من الباب الضيق عقب فشله في التأقلم مع أجواء الفريق الملكي.

نورى شاهين
                                       نورى شاهين

 

كما ولدت في الـ 5 من سبتمبر الملكة فريدة الزوجة الأولى للملك فاروق والتى تعد ملكة مصر في الفترة ما بين عامي 1938 و1948.

الملكة فريدة
                              الملكة فريدة

 

وعلى مستوى الممثلين فقد ولد زى النهاردة 5 سبتمبر الممثل الأمريكى مايكل كيتون، كما ولد أيضًا ممثل آخر شارك في سلسلة جيمس بوند وهو الأسترالى جورج لازينبى.

كما ولد أيضاً الداعية عمرو خالد الذي بزغ نجمه في فترة من الأوقات حتى أسس مدرسة الدعاة البعيدين عن أشكال الشيوخ في الملبس وطريقة الخطاب الدينى.

عمرو خالد
                                         عمرو خالد

أيضاً ولد القارئ مشاري راشد العفاسى زى النهاردة ولاعب كرة القدم البرازيلى المعتزل ليوناردو، الذي اتجه للتدريب فيما بعد، واشتهر بتدريب عدة أندية إيطالية مثل الإنتر والميلان.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر