الدراما الصعيدية «وش الخير» على جمال سليمان فى مصر

جمال سليمان جمال سليمان
 
نسرين الرشيدى

يبدو أن الدراما الصعيدية ستظل لها الفضل الأول فما حققه السورى جمال سليمان من نجاح كبير من خلال الأعمال المصرية، والتى يتعبرها "وش الخير" عليه كما يردد.

وما يجعله يعود إليها من حين لآخر ليغازل جمهوره من خلالها بعد تربعه على عرش الدراما الصعيدية، وتقديمه لهذه الأدوار ببراعة شديدة واحتراف فى ظل الجدل الذى تثيره هذه الأعمال.

جمال
جمال سليمان 

 

وربما هذه الأسباب هى التى جعلته يتخذ قررا بالعودة لها بعد غياب من خلال تقديم جزء ثان لمسلسل "أفراح إبليس" بعد مرور 9 سنوات ورغم رحيل صناعه الأصليين وهما المؤلف محمد صفاء عامر، والمخرج سامى محمد على، والاستعانة بالمؤلف مجدى صابر والمخرج أحمد خالد أمين، وجارى تصوير العمل لعرضه قريبا.

جمال سليمان افراح إبليس
جمال سليمان افراح إبليس

 

ولم يكن هذا هو العمل الوحيد الذى يستعد له جمال سليمان مع الدراما الصعيدية بعد تحقيقه لنجاح كبير من خلالها، حيث يستعد لتقديم جزء ثان أيضا من خلال مسلسل "حدائق الشيطان" أول تجاربه  مع الدراما الصعيدية خلال مشواره الفنى فى مصر والذى قدمه عام منذ حوالى 11 عاما وكان سببا لترشيحه بدور صعيدى جديد فى أفراح إبليس بعدها بعامين.

ويعد الجزء الأول من مسلسل "حدائق الشيطان" من تأليف الراحل محمد صفاء عامر، وإخراج إسماعيل عبد الحافظ، وجارى تحضيره حاليا بعدما تم اسناده للكاتب ناصر عبد الرحمن والذى انتهى من كتابة العمل كاملا ويدور فى 30 حلقة بالتعاون مع المخرج حسنى صالح.

جمال سليمان حدائق الشيطان
                              جمال سليمان حدائق الشيطان

 

وينضم لهما أيضا تجربته الثالثة على غرار هذه النوعية وهى مسلسل "سيدنا السيد" للمؤلف ياسر عبد الرحمن والمخرج تامر حمزة، والذى قدم من خلاله ثلاث قصص مختلفة الأولى بعنوان "العصا لمن عصى" وفيه يجسد دور الأب الصعيدى فضلون الجنارى، والثانى تدور أحداثه حول شخصية رجل يدعى أبو القاسم، والثالث بعنوان "السيد بك السيد" وتدور كل منهما فى فترة زمنية مختلفة.

جمال سليمان فى مسلسل سيدنا السيد
                جمال سليمان فى مسلسل سيدنا السيد

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر