رغم الأزمات.. سوريا تثور للفن بـ6 مسلسلات جديدة

سلاف فواخرجى وباسم ياخور وصفاء سلطان ودارين حمزة وجينى اسبر سلاف فواخرجى وباسم ياخور وصفاء سلطان ودارين حمزة وجينى اسبر
 
نسرين الرشيدى

على الرغم من الأزمة التى تعيشها الدراما السورية من ناحية التسويق، والتى بسببها أطاحت بعدد كبير من أعمالها من العرض الرمضانى الماضى، بعد رفض العديد من القنوات العربية شراء المسلسلات، إلا أن صناع الدراما السورية قرروا عدم التوقف عن الإنتاج رغم الأزمات والحرب.

ويواصل صناع الدراما السورية انتفاضتهم ودفاعهم عن الفن فى سوريا بالإصرار على استمرار إنتاج المسلسلات والتى انطلق تصويرها مؤخرا، وتشهد عدة أعمال نرصد منها التالى.

ويعد مسلسل "هوا أصفر" أول هذه الأعمال التى ينافس بها صناع الدراما فى سوريا حاليا، ويقوم ببطولته عدد من النجوم السوريين والعرب يأتى على رأسهم سلاف فواخرجى ووائل شرف، واللبنانى يوسف الخال.

"هوا أصفر" جارى تصويره حاليا فى دمشق، العمل يدور فى إطار اجتماعى ويناقش العديد من المشاكل والقضايا الحياتية، وكيف يتم التصدى للكراهية بالحب من خلال علاقات إنسانية ورومانسية، تأليف على وجيه، ويامن الحجلى وإخراج أحمد إبراهيم.

كواليس تصوير هوا أصفر

كواليس تصوير هوا أصفر

 

وينضم لهم مسلسل "الواق واق" الذى يقوم ببطولته عدد من النجوم السوريين على رأسهم باسم ياخور، ويتم تصويره حاليا فى تونس ومن المقرر استكمال تصويره فى سوريا.

ويتناول العمل قصة مجموعة من المهاجرين يصلون إلى جزيرة مهجورة، ويتم رصد أفعالهم وتصرفاتهم من خلال مجموعة من القصص المختلفة والمتنوعة، ويشارك فى بطولته إلى جانب باسم ياخور عدد من النجوم منهم سلاف معمار، ورشيد عساف، وشكران مرتجى، وهو من تأليف ممدوح حمادة، وإخراج الليث حجو.

باسم ياخور فى الواق واق
باسم ياخور فى الواق واق

 

وجارى أيضا تصوير مسلسل "حريم الشاويش" أيضا فى دمشق والذى يضم العمل نخبة من نجوم الدراما السورية منهم زهير رمضان، محمد خير الجراح، أندريه سكاف، سعد مينه، عاصم حواط، نزار أبو حجر، جينى إسبر، أمانى الحكيم، عبير شمس الدين، تولاى هارون، دانا جبر، ماريا رحمانى، خلود عيسى.

جينى أسبر فى حريم الشاويش
جينى أسبر فى حريم الشاويش

 

وأيضا مسلسل "وهم" الذى جارى حاليا تنفيذه استعدادا لتصويره قريبا، وهو من تأليف الكاتب سليمان عبد العزيز، وإخراج محمد وقاف ويتم حاليا ترشيح أبطاله، والعمل على قائمة الأعمال التى سيتم عرضها ضمن خريطة 2018.

صفاء سلطان
صفاء سلطان
 

فى حين جارى أيضا تصوير مسلسل "غضبان" عن نص من كتابه فايز بشير وإنتاج مشترك لشركتي المهنا وجمان، وهذا العمل إجتماعى يحمل طابع الكوميديا، حيث يلعب بطولته كل من دانا جبر وحسام تحسين بيك ونزار أبوحجر والفنانه تولاى هارون، وغادة بشور وأريج خضور وآنجى مراد ومن لبنان الفنانه بريجيت ياغى وغيرهم.

دانا جبر بطلة مسلسل غضبان
دانا جبر بطلة مسلسل غضبان

 

كما يعكف صناع مسلسل "فرصة أخيرة" على إجراء التحضيرات النهائية للعمل استعدادا لانطلاق تصويره خلال أيام، ويضم عددا كبيرا من الفنانين العرب من مصر وسوريا ولبنان والخليج، حيث جار التعاقد مع أبطاله.

والمسلسل ينتمى لنوعية الأعمال الدرامية الطويلة االتى تدور فى 60 حلقة، من خلال دراما إجتماعية تناقش العديد من القضايا والمشاكل الإنسانية عن أحداث مقتبسة من نص عالمى، ويكتب له السيناريو والحوار أسامة القشاش، وتدور أحداثه بالكامل فى سوريا، حيث من المقرر أن ينطلق تصويره بعد موسم عيد الأضحى.

فرصة أخيرة
دارين حمزة بطلة فرصة أخيرة

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر