«نحن مطربون عائلات محترمات».. شعار رفعه هؤلاء النجوم

فريد الاطرش و اسمهان ومى سليم  ومحمد فوزي ومحمد عبد الوهاب فريد الاطرش و اسمهان ومى سليم ومحمد فوزي ومحمد عبد الوهاب
 
محمود جلال

الكثير من العائلات يجتمع فيها أكثر من فرد فى مهنة واحدة ولكن أشهر تلك العائلات كان ممن يمتهن أفرادها الفن، وخاصة الغناء، أو الغناء والتمثيل، فتجمعهم شهرة الاسم الواحد، والموهبة المنفردة فيتنافس الأخين أو القريبين من أبناء العائلة الواحدة، على الصدارة ونيل شرف احتلال مركز الصدارة والعمل، والعائلة، وعلى مدار سنوات عرف أبناء العائلات الكبيرة والسلالات الملكية طريقهم للغناء، وتخلوا عن كل أعراف الحسب والنسى لإظهار موهبتهم للجميع، ويبدو أن وجود الموهبة لدى أخين فى أسرة واحدة كانت السبب فى تشجيعهم على خطوة دخول الفن سويا..

أسمهان وفريد الأطرش:

اسمها الحقيقى هو آمال الأطرش وهى شقيقة فريد الأطرش المطرب والموسيقار المعروف والذى كانت على وفاق تام معه وهو الذى أخذ بيدها إلى عالم الفن، وجعلها نجمة غناء لامعة إلى جانب شهيرات ذلك الوقت أم كلثوم، نجاة علي، ليلى مراد وغيرهن، وقد كان لها شقيق ثالث يدعى أنور، وشقيقة تدعى وداد، ولكنهما توفيا صغيرين قبل مجىء الأسرة إلى مصر.

اسمهان وفريد الأطرش
اسمهان وفريد الأطرش
اسمهان وفريد الأطرش
اسمهان وفريد الأطرش

 

سعد عبدالوهاب ومحمد عبد الوهاب:

يعتبر الفنان سعد عبدالوهاب هو عمه الموسيقار محمد عبد الوهاب، واجه الكثير من المصاعب؛ فبمجرد أن أسند له المخرج حسين فوزى عدة بطولات مع نعيمة عاكف وقدمه عمه موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب فى فيلم «سيبونى أغنى» مع صباح، أعرضت عنه السينما لما يقرب من 4 أعوام.

سعد عبدالوهاب ومحمد عبد الوهاب

سعد عبدالوهاب ومحمد عبد الوهاب

ولكن عبدالوهاب الصغير لم يستطع الابتعاد بعد أن ذاق حلاوة الفن والأضواء، فقرر أن يخوض تجربة الإنتاج للمرة الأولى فى حياته الفنية وقدم نفسه إلى الجمهور عام 1955 كمنتج وملحن فى فيلم من بطولته أيضًا مع ماجدة الصباحى هو «أمانى العمر».

على الحجار وأحمد الحجار:

على الحجار هو من أهم المطربين فى مصر يتميز بقوة وحساسية الصوت لكى يقوم بغنائها، هو شقيقه المطرب والملحن الكبير أحمد الحجار، وتعاون فنى مع شقيقه أحمد الحجار وكان ذلك فى عام 1978عندما قام الفنان أحمد الحجار بوضع لحن أغنية "اعذرينى" الأغنية الأكثر شهرة لشقيقه. وعلى أثر النجاح الكبير الذى حققته هذه الأغنية بدأ اسم الفنان على الحجار يلمع فى عالم الموسيقى و الغناء مما شجع الأخوان الحجار فى التعامل الفنى مرات أخرى عديدة، أحمد الحجار ملحنا وعلى الحجار مطربا وذلك فى أغنيات متعددة من أهمها: "بحبك، انا بيكى يا سمرة أكون، الأحلام، كنت فاكر، تسألينى، لما الشتا يدق البيبان، ما تكدبيش، ارجعيلى، لسه الكلام، وأخيرا يا مصرية".

على الحجار وأحمد الحجار

على الحجار وأحمد الحجار
 
على الحجار وأحمد الحجار
على الحجار وأحمد الحجار

محمد فوزى وهدى سلطان:

محمد فوزى هو من أشهر المطربين المصريين فى القرن العشرين عمل أيضاً كملحن وممثل ومنتج، وهو سليل واحدة من أكبر العائلات فى طنطا، وقد تعلم أصول الموسيقى فى ذلك الوقت على يد (محمد الخربتلي) وكان يصحبه للغناء فى الموالد والليالى والأفراح. تأثر بأغانى محمد عبد الوهاب وأم كلثوم، و كان فوزى هو المثل الأعلى لشقيقته الفنانة هدى سلطان فى الغناء، وكانت هدى أكثر من يدرك المواقف الصعبة التى واجهته ليصل للشهر.

محمد فوزي وهدى سلطان
محمد فوزي وهدى سلطان
محمد فوزي وهدى سلطان
محمد فوزي وهدى سلطان

مى سليم وميس حمدان:

مى سليم هى شقيقة المطربة والفنانة ميس حمدان، عملت كموديل فى الكليبات الغنائية فى بداياتها الفنية، مثل كليب "عيني" لهشام عباس وحميد الشاعرى، وقدمت منذ بداية مشوارها الفنى ثلاث ألبومات منها: "قلبى بيحلم" وهو أول ألبوم غنائى تقدمه، ثم ألبوم "إحلوت الأيام"، ثم ألبوم "لينا كلام بعدين" وقدمت كليب "طال"، من إخراج رامى محمد، وقدمت كذلك أغنية "أكيد فى مصر" وأغنية "هو ده" التى تم تصويرها أيضا فى لبنان، بالإضافة إلى أغنية "أحسن ناس" مع المغنى محمود العسيلى ثم أغنية "سيبه" ثم أغنية "مين إلى قلك عنى"، وأيضاً أغنية "سكتالو" التى تم تصويرها مؤخراً، ثم اتجهت بالفترة الأخيرة إلى مجال التمثيل فى السينمائى.

مي سليم وميس حمدان

مي سليم وميس حمدان


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر