تخيلوا ياسمين رئيس «أم كلثوم» بعد صابرين! والشخصية ابتعدت عن المطربات

ياسمين رئيس ياسمين رئيس
 
إيمان عبد السلام

كوكب الشرق أم كلثوم من الشخصيات الثرية والتى تتمنى أى نجمة نجمات السينما العربية تجسيد شخصيتها وتقديم لمحة عن حياتها، فقدمت الفنانتان فردوس عبد الحميد وصابرين دورين عن الراحلة أم كلثوم وجسدتا شريط حياتها بكل حرفية وإتقان، وبعد مرور  السنوات أحيت السينما مرة أخرى فكرة تجسيد كوكب الشرق فكان هذة المرة من نصيب الفنانة ياسمين رئيس.

وقع الاختيار على الفنانة ياسمين رئيس لتجسيد أم كلثوم من خلال فيلم "البحث عن أم كلثوم" والذي تتركز أحداثه حول شخصية أم كلثوم، كامرأة تمكنت من تحطيم واختراق كل الحواجز والتوقعات الاجتماعية، الدينية، السياسية والوطنية فى مجتمعها الشرقى، وقد تم تصوير الفيلم فى المغرب والنمسا، وهو إنتاج مشترك من شركات ومؤسسات من ألمانيا، النمسا، إيطاليا والمغرب، وتم اختيار الفيلم للمنافسة فى مهرجان فينسيا.

2017_7_29_2_25_39_189
 
ياسمين 2
 
ياسمين
 
ياسمين رئيس ام كلثوم
ياسمين رئيس ام كلثوم
 

وعلى الرغم  من نشر ياسمين لفيديوهات عبر صفحتها الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أثناء تحضيرها ووضع مكياج الشخصية إلا أن الجمهور لم يتفاعل معها خاصة أنها لا تشبه أم كلثوم سواء فى الشكل أو حتى الجسد على عكس النجمة صابرين تمام عندما جسدت الشخصية فى المسلسل الذى يحمل نفس الاسم ونالت إشادات واسعة من قبل الجمهور والنقاد، بل واعتبر الكثيرون هذا العمل هو الأفضل لمسلسلات السيرة الذاتية.

وكانت الفنانة فردوس عبد الحميد أول من قدمت شخصية أم كلثوم فى فيلم "كوكب الشرق" عام 1997 ولكن الفيلم لم يلق نجاحا جماهيريا وقت عرضه، على الرغم من أنها أدته بإتقان شديد، وشاركها بطولته محمود ياسين وأحمد صيام ومن إخراج محمد فاضل وللكاتب محفوظ عبد الرحمن.

فردوس عبد الحميد كوكب الشرق
فردوس عبد الحميد كوكب الشرق
 

ولكن قامت بعدها بعامين صابرين بتقديم الشخصية من خلال مسلسل كوكب الشرق عام 1999، وبعد طرح الفيلم بعامين ومع نفس الكاتب محفوظ عبد الرحمن، ولكن تضمن تفاصيل حياتها بشكل أكبر، وعلى مدار أكثر من ثلاثين حلقة وتحدت صابرين نفسها في تجسيد الشخصية، وقامت بزيادة وزنها لتكون أقرب في الشكل والأداء وتقنع المشاهد، وبالفعل استطاعت فعل ذلك لدرجة أن الجمهور صدقها بشدة وتفاعل معها، وحققت نجاحا كبيرا، ونالت إعجاب الجمهور في الوطن العربي بأكمله، لدرجة أنها اعتزلت بعد كل النجاح الذي حققته من خلال هذا الدور.

صابرين ام كلثوم
صابرين ام كلثوم
 

فعندما يذكر عمل فني لأم كلثوم يأتي فورا بأذهان الجميع صابرين في مسلسل "كوكب الشرق"، فهل تستطيع ياسمين رئيس النجاح في تجسيد الشخصية والتفوق على صابرين أم وضعت نفسها في مأزق بقبولها للدور، ووضع نفسها فى مقارنات خاسرة مع صابرين؟!

الغريب فى الأمر أنه رغم كون أم كلثوم مطربة، ولكن كل اللاتى جسدن شخصيتها ممثلات وليست مطربات رغم إعلان أكثر من مطربة تمنيها تقديم هذه الشخصية، ولكن فى النهاية لم تدخل الأمور فى مرحلة التنفيذ وخرجت الشخصية من جانب الممثلات.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر