بالإنفوجراف.. فى يوم ميلاده.. من داوود باشا لـ محمود.. ليه خالد النبوى sexy فى أدواره

خالد النبوى خالد النبوى
 
رنا أبو المجد - جرافيك: محمد صالح

منُذ ظهوره الأول عبر الشاشة، استطاع خالد النبوى أن يأخذ مكان مفضل فى قلوب الجمهور، فهذا الشاب الذى ظهر لأول مرة فى فيلم "المواطن المصرى" عام 1991، استطاع أن يأسر قلوب الفتيات بطوله وجسمه الممشوق وخمرية وجهه التى تدل على ملامح مصرية أصيلة، ولأن اليوم 12 سبتمبر قم تم النبوى عامه الـ50، نقدم لكم أبرز الأدوار التى قدمها واستطاع فى كل منها أن يتميز ويظهر شكل جديد من أدائه التمثيلى، فلا تستطيع أن تتذكر دور قدمه مثل ما قبله أو بعده، لذلك وفى السطور التالية نقدم لكم بالدليل أبرز الأدوار التى تؤكد أن خالد النبوى الممثل الأكثر جاذبية ووسامة فى أدواره.

الإنفوجراف:

info
 


"رام" فى المهاجر
فى عام 1994 تولى خالد النبوى بطولة أولى أفلامه، الذى أخرجه له يوسف شاهين وهو فيلم "المهاجر"، الذى ظهر فيه النبوى مجسداً شخصية "رام"، الذى يعيش مع أبيه العجوز فى قبيلة فقيرة على أطراف مصر ويرفض الفقر، الذى تعيشه قبيلته، فقرر الهجرة إلى مصر لتعلم فنون الزراعة، يصحبه أخوته السبعة فى رحلته، ويستغلون بُعد أبيهم فيوثقونه بالحبال ويلقون به فى مركب متجه إلى مصر، معتقدين أنهم تخلصوا منه إلى الأبد لكن رام يصل إلى مصر ويتعلم فنون الزراعة.

 

فيلم المهاجر
فيلم المهاجر


"زيزو" فى إسماعيلية رايح جاى

حتى عندما قدم دور شقيق البطل فى فيلم "إسماعيلية رايح جاى" الذى عرض فى دور السينمات عام 1997، كان له طلة مختلفة وحتى وإن كانت الشخصية التى جسدها تميل إلى الأنانية وعدم حب شقيقه، الذى جسد شخصيته محمد فؤاد.
 

إسماعيلة رايح جاى
إسماعيلية رايح جاى


"داوود باشا" فى حديث الصباح والمساء

ربما شخصية داوود باشا التى قدمها خالد النبوى فى مسلسل حديث الصباح والمساء الذى عرض عام 2000، وأحدث ضجة كبيرة أثناء عرضه، فكان بالنسبة لخالد نقلة من نوع آخر، حيث أظهر خالد مواهبه التمثيلية إلى جانب وسامته التى ساعدته على تجسيد الدور بشكل متميز، لا يمكن للممثل آخر أن يقدمه مثله.

داوود باشا

داوود باشا


"حسن" فى فيلم المسافر

استمر تألق خالد النبوى بحصوله على دور فى فيلم من بطولة عمر الشريف، وذلك عام 2010 فى فيلم "المسافر"، الذى جسد فيه خالد دور "حسن" البطل فى مرحلة الشباب.

خالد-النبوي

 

إبراهيم فى فيلم the citizen

وفى عام 2013 تولى خالد بطوله فيلم the citizen الذى جسد فيه شخصية إيراهيم، فتناول الفيلم قصة مواطن عربى يصل إلى الولايات المتحدة قبل يوم واحد من تفجيرات 11 سبتمبر، ويتناول تلك الأحداث وتداعياتها على معيشة المواطن العربى.
 

the citizen
the citizen
 

كما نجح خالد فى السينما شارك أيضاً فى الدراما التليفزيونية وتولى بطولة أعمال درامية مثل:

"ابن موت" الذى عرض عام 2012 وجسد فيه شخصية "جابر الخواجة"

"مريم" الذى عرض عام 2015 وجسد شخصية "نديم" رجل الأعمال الذى تعاطفت معه الفتيات وأحدث ضجة كبيرة من إتقانه للدور.
 

411
 

وأخيرا  "محمود" فى مسلسل واحة الغروب

جسد خالد النبوى رمضان الماضى شخصية محمود عبد الظاهر الضابط المصرى، الذى ينتقل إلى واحة سيوة بعد أن اتهم بممارسته لبعض الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغانى.

54686-خالد-النبوى-(3)

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر