علا الشافعى: «الكنز» مش فيلم عيد وتوليفة الأكشن بالسينما أكثر ضمانا للمنتجين

الناقدة علا الشافعى الناقدة علا الشافعى
 
أبانوب رجائى

حلت أمس الثلاثاء الناقدة الفنية علا الشافعى ضيفة برنامج "ست الحسن" المذاع على شاشة قناة "ON E"، وتحدثت خلال الحلقة عن أفلام عيد الأضحى ومؤشر نجاح كل فيلم من الأفلام المطروحة على حدة.

وتحدثت "الشافعى" خلال الحلقة عن "غرفة صناعة السينما"، حيث أكدت أنها لا تصنع الدور المطلوب منها فى نقل الأخبار الصحيحة عن إيرادات الأفلام وغيرها من المهام المفترض أن تقوم بها، مشيرة إلى أن ذلك التكاسل من جانب "الغرفة" يجعل شركات التوزيع تقوم بنقل بيانات غير دقيقة عن الإيرادات، فضلا عن الأفلام التى تقوم بتوزيعها.

وعن مواقع التواصل الاجتماعى ودورها فى الترويج للأفلام من خلال آراء روادها، قالت "الشافعى": إن تلك الآراء لها دور كبير فى نجاح الأعمال فى الفترة الحالية، مؤكدة أن تلك الآراء تبرز كيف تطورت عين المشاهد، أما عن "توليفة" الأكشن التى ظهرت وبقوة فى الفترة الأخيرة فأكدت أنها هى الأكثر ضمانا للمنتجين، مشيرة بذلك إلى فيلمى "هروب اضطرارى" و"الخلية".

كما تحدثت "الشافعى" عن الإيرادات من حيث الأعلى فى تاريخ السينما، مؤكدة أن طريقة حساب الإيرادات التى تقوم بها شركات التوزيع غير صحيحة، موضحة أنه إذا تم حسابها بطريقة صحيحة مع مراعاة فرق الدولار وجودة التصوير والصوت فسنكتشف أن الزعيم عادل إمام هو الأعلى إيرادا فى التاريخ.

وعن فيلم "الكنز" الذى يقوم ببطولته محمد رمضان ومحمد سعد ويعرض حاليا بالسينمات، أكدت "الشافعى" أنه فيلم مبهر وإضافة جديدة للسينما المصرية، مشيرة إلى أنه ليس فيلما تجاريا يُعرض بالأعياد فقط، بل فيلم يعيش لسنوات طويلة. 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر