فى ذكرى ميلاده.. أشهر أفلام إسماعيل يس عن الجيش والشرطة والحربية

 
رنا أبو المجد

رغم مرور ما يقرب من 72 عاما على رحيله، إلا أنه ظل حتى يومنا هذا أيقونة الكوميديا الأولى فى مصر والعالم العربى أجمع، إسماعيل يس الذى عاش حياته مليئة بالمتاعب والصعاب، استطاع أن يخرج منهم شخصاً بمجرد ظهور وجهه على الشاشة يبدأ الجمهور فى الضحك، ولأن اليوم يوافق 15 سبتمبر يوافق ذكرى ميلاد سمعة أو أبو ضحكة جنان كما كان يلقبه المقربون منه وجمهوره، نرصد لكم جزءا مميزا من أعمالة السينمائية التى جسد فيها شخصية عسكرى فى الجيش.

1- إسماعيل يس فى الجيش

فى الجيش

تم إنتاجه عام 1955، من تأليف أبو السعود الإبيارى وإخراج فطين عبد الوهاب و شارك فى البطولة مع إسماعيل يس، كل من سميرة أحمد و عبد السلام النابلسى ورياض القصبجي، ويعد هذا الفيلم أول عمل يحمل اسم إسماعيل ياسين فى عنوانه

2- إسماعيل يس فى البوليس

فى البوليس
 

تم إنتاج هذا الفيلم عام 1956، وكان من إخراج وقصة وسيناريو فطين عبد الوهاب وبطولة إسماعيل ياسين وزهرة العلا ورياض القصبجى.

3- إسماعيل يس فى الأسطول

فى الاسطول
 
هذا الفيلم تم إنتاجه عام 1957، إخراج فطين عبد الوهاب، وبطولة إسماعيل يس وزهرة العلا وأحمد رمزى وعبد المنعم إبراهيم، وقصة وسيناريو حسن توفيق.

4- إسماعيل يس فى البوليس السرى

اسماعيل ياسين

استمر إسماعيل يس فى المجموعة التى اعتاد على العمل معهم بداية من فطين عبد الوهاب وعبدالسلام النابلسى، وقدم هذا الفيلم عام 1959.

5- وأخيرا إسماعيل يس فى الطيران

فى الطيران
 

إسماعيل ياسين فى الطيران من تأليف أبو السعود الإبيارى وإخراج فطين عبد الوهاب تم عرضه عام 1959، تدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى حول توأمين أحدهما يعمل فى السينما والأخر يعمل فى الطيران، يقع الأخ الذى يعمل فى السينما فى حب راقصة ولكنها تتجاهل مشاعره لأنها تأمل أن تتزوج من طيار ولذلك يقوم بانتحال شخصية أخيه الطيار لكى يفوز بقلبها.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر