دويتوهات النجوم.. كلمة السر فى موسيقى التسعينيات

أشهر الدويتوهات أشهر الدويتوهات
 
محمود جلال

عندما ينجح الفنانون فى الوصول لقدر كبير من النجومية، يبدأون فى اختيار نجوم يوازونهم شهرة كى يشاركوهم "دويتوهات" غنائية تحمل مميزات وأفكارا جديدة إلى جانب استغلال نجاح وشهرة الآخر بشراكة مشروعة.

وقد كانت فترة التسعينات من أهم الفترات التى ظهرت بها وبكثرة "الدويتوهات الغنائية" التى ما زال صداها واضحا إلى الآن، لذا تستعرض "عين" أهم "الدويتوهات" الغنائية فى فترة التسعينات، وهى:

عمرو دياب والشاب خالد

صدر "دويتو" بعنوان "قلبي" للفنانين عمرو دياب والشاب خالد عام 1999، وطرحت أغنيته ضمن ألبوم عمرو دياب "قمرين" وكانت الأغنية من كلمات مجدى النجار، وألحان شريف تاج، ومثل الكليب نقله فى شكل الكليبات العربية إذ ظهر بنكهة عالمية من المطربين وحتى الصورة.

 

عمرو دياب  والشاب خالد

عمرو دياب والشاب خالد

 

حميد الشاعرى وسيمون

في عام 1990، قرر الفنانان حميد الشاعرى وسيمون المشاركة فى "دويتو" غنائى، بعنوان "بتكلم جد" واستعانا فى الكليب بالدمى، وكان مطلعه: "بتكلم جد متقولش لحد"، والأغنية من كلمات جمال عزيز وألحان حميد الشاعرى.

حميد الشاعري وسيمون
حميد الشاعرى وسيمون

 

وائل كفورى ونوال الزغبى

دويتو "مين حبيبي أنا"، وحصد هذا "الدويتو" على إعجاب الجمهور العربي جميعه، وقد جمع فيه اللبناني سيمون أسمر، بين نوال الزغبي ووائل كفوري، وصدر العمل في 1995، ضمن ألبوم "ميت فيكي"، للفنان وائل كفوري، وكانت اﻷغنية من كلمات ميشيل جحا وألحان جوزيف جحا.

وائل كفوري ونوال الزغبي
وائل كفوري ونوال الزغبي

 

هشام عباس وحميد الشاعري

طرح الفنانان هشام عباس وحميد الشاعري عام ١٩٩١، كليب و"ديو" غنائي بعنوان "حلال عليك" وكان فاتحة خير على الفنان هشام عباس الذي قدم فيما بعد مجموعة من الكليبات الناجحة، التي لاقت قبولا كبيرا لدى الجمهور العربي وعلى رأسهم دويتو "عيني" الذي جمعه أيضا بحميد.

هشام عباس وحميد الشاعري
هشام عباس وحميد الشاعري

 

علاء عبد الخالق وأميرة

صدر في عام ١٩٩٣، ديو "بحبك باستمرار" للمطربين علاء عبد الخالق وأميرة، من كلمات عادل عمر، وألحان وتوزيع حميد الشاعري، وصدر ضمن مجموعة أغنيات ألبوم نجوم الشرق.

علاء عبد الخالق  وأميرة
علاء عبد الخالق وأميرة

 

 

محمد منير وأنوشكا

في عام ١٩٩٤، طرح المطربان محمد منير وأنوشكا "ديو" وكليب وطني بعنوان "بلاد طيبة"، وكان من أشهر الكليبات الوطنية في ذلك الوقت، وبدأت الأغنية بـ"دا انت بلاد طيبة، وقريبة وحبيبة، دا انت أمل وحياة".

محمد منير وأنوشكا
محمد منير وأنوشكا


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر