نجوم على طريقة «فكّر في فكرة تفكرك بينا»

 
طلعت محمود

يعتمد الكثير من صانعى الدراما والسينما المصرية، على القصة التى تدور حولها أحداث المسلسل أو الفيلم، ولكن أن تدور القصة حول شىء صغير "إكسسوار" ليس ذا قيمة، ولكنه داخل الأحداث هو القيمة بعينها، وتدور حوله القصة الدرامية، فهذا هو الغريب.

وتحول الأمر إلى تبنى نجوم ونجمات الوطن العربى فكرة الظهور بعلامات تميزهم عن غيرهم، وارتباطهم بالإكسسوارات الخاصة بهم، والتى أصبحت تميمة الحظ التى كانت السبب في شهرتهم، بل تفاقم الأمر إلى ارتباطهم بأذهان محبيهم بسبب تلك الإكسسوارات مثل "السلسلة والطاقية والخاتم" وغيرها من الأشياء الصغيرة التي أصبحت علامة تربط المشاهير بمحبيهم.

 

"طاقية الإخفاء"

بدأت تلك الظاهرة منذ زمن الفن الجميل، حيث أبدع المخرج نيازى مصطفى والكوميديان عبد المنعم إبراهيم في فيلمهما "سر طاقية الإخفاء"، والذى طُرح عام 1959، وشارك في بطولته كل من الفنانة زهرة العلا، توفيق الدقن، حيث دارت أحداثه حول طاقية ليست ذا قيمة، ولكنها بالفيلم هى البطل الأول الذى تدور الأحداث حوله.

maxresdefault (1)
 
maxresdefault
 

فانوس إسماعيل ياسين

ولحقه واحد هو الأشهر ضمن أفلام كوميديان السينما المصرية إسماعيل ياسين "الفانوس السحري" أنتج عام 1960 من إخراج فطين عبد الوهاب، وبطولة إسماعيل ياسين، وعبد السلام النابلسى، وهو الآخر تدور أحداثه حول فانوس أصابه الصدأ ليست له قيمة، ولكنه أصبح هو البطل.

فيلم_الفانوس_السحري
فيلم الفانوس السحري

 

 بدلة أنور وجدى 

وكذا لم تفت تلك التجربة على النجم أنور وجدى، والذى أصبحت بدلته الكلاسيكية المضحكة، باقية في الأذهان، في فيلمه "دهب" والذى شارك في بطولته كل من الطفلة فيروز، وماجدة، وإسماعيل ياسين، وسراج منير، ميمي شكيب.

Dahab
 

وهذا الأمر لم يقف عند هذا الحد من الأفلام السينمائية التى اشتُهر نجومها بسبب تلك الإكسسوارات، والتى أسهمت بشكل كبير في أن تخلد بالأذهان حتى الآن.

 

 فسبا محمود عبد العزيز

يعد المشهد الخاص بالفنان محمود عبد العزيز في فيلمه "الكيت كات" والتى ظهر خلاله يقود الفسبا، من أقوى مشاهد السينما المصرية، والفيلم روائي مصري كتبه وأخرجه داود عبد السيد عام 1991، من وحي رواية "مالك الحزين" للروائي إبراهيم أصلان .

20100706135724_miscellaneousphoto1
 

 

الإله بس

في فيلم "عريس من جهة أمنية" بطولة النجم عادل إمام، وشريف منير، وحلا شيحا، ولبلبة، والذى طُرح عام 2004، تضمن الفيلم العديد من المشاهد الخاصة بالإله "بس" والذى استخدمه عادل إمام ليوقع بالنساء الأجنبيات.

images
 

 

كونتر باص محمد هنيدى

واشتهر فيلم "يا أنا يا خالتى" بآلة "الكونتر باص" الموسيقية، والتى كانت ملازمة للفنان محمد هنيدي في العديد من المشاهد، وأشهرها مشهد "الامتحان" أثناء صعوده درج المبنى المنعقد به الإمتحان الخاص بمعهد الموسيقى، وأثناء صعوده قابل أحد زملائه بالمعهد طويل للبنيان وممسكا بإحدى آلات العود الصغيرة، وعلى النقيض يحمل هنيدي على ظهره آلة الكونتر باص، والفيلم بطولة دنيا سمير غانم، وحسن حسنى، وفادية عبد الغنى.

20120828-190404705618114

 

سلسلة محمد سعد

ففي عام 2008 طُرح فيلم "بوشكاش" بطولة الفنان محمد سعد والنجمة زينة، والذى دارت أحداثه حول سلسلة "تميمة" الحظ، التى اعتقد بوشكاش أنها السبب وراء تحسين حظه.

boshkash
 

 

باروكة ميكى

وكان السبب الرئيسى وراء شهرة الفنان أحمد مكي، الباروكة التى لازمته في العديد من أعماله الفنية، والتى اشتُهر بها خلال فيلمه "h دبور" والذى طُرح عام 2008، وسبقه ظهوره في فيلم مرجان أحمد مرجان، ومسلسل تامر وشوقية.

_320x_e319faebeba86d82798f97940ea0739fd7f3658dd3903a0adb9c9e952ffac42b

 

 

دبدوب أحمد حلمى

في فيلم "صنع في مصر" بطولة الفنان أحمد حلمى، والذى أنتج عام 2014، كان البطل هو دبدوب الباندا، لتدور أحداث الفيلم حول انتقال روح أحمد حلمى داخل دبدوب الباندا لتتحول شخصيته الأنانية إلى شخصية إجابية تهتم بالآخرين، والفيلم وإخراج عمرو سلامة وبطولة أحمد حلمي وياسمين رئيس وإدوارد.

a2

ولم يقتصر الأمر علي السينما وحدها ولمن تخطى العديد من المشاهد الخاصة بالدراما المصرية، وأيضا اتخاذ الكثير من أشهر نجوم ونجمات الغناء العربى العديد من الإكسسوارات الخاصة بهم، والرجع وراء شهرتهم.

 

عجلة روبى

ذاع صيت الفنانة روبى منذ طرح كليبها "بيدارى كده" بعام 2004 والذى أثار جدلاً واسعا حوله، ولكنه كان سببا في شهرة روبى.

122015222186853كورتنى-كاردشيان-(4)
 
 
 

سلسلة سامو زين

كذلك اشتهر النجم ساموزين في ألبومه "قربى ليا" بارتدائه سلسلة خاصة به مدون عليها رقم 52، والتى اشتهر بإرتدائه في العديد من الحفلات .

download

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر