خالد الصاوى رمانة الميزان فى السينما وغيّر فكرة البطل السنيد

خالد الصاوى خالد الصاوى
 
نسرين الرشيدى

"رمانة الميزان" هى المقولة التى تنطبق على النجم خالد الصاوى من خلال اختيارات صناع السينما له فى العديد من الأفلام والأدوار التى تسند له من خلالها، فرغم أن أغلب هذه الأعمال يتصدرها اسم نجم أخر إلا أنه يظل دائما القوة الدافعة والمحرك الأساسى للأحداث التى تنطلق من خلاله، نجح خالد الصاوى فى أن يغير فكرة البطل الثانى الذى يخدم على دور البطل الرئيسى للعمل ويستحوذ على الأحداث ليصبح محورها.

وهو ما يؤكده اختياراته الفنية من خلال السينما بتقديم أدوار على شاكلة الشخصية التى تتسبب فى مشاكل ويخوض بسببه بطل الفيلم العديد من الصراعات أو الند له فى الأحداث والذى يحمل لهذه الأعمال ثقلا فنيا خاصا.

وفى إطار ذلك يستعد خالد الصاوى لفيلمين دفعة واحدة يشبه من خلالهما مقولة "رمانة الميزان"، حيث انضم مؤخرا لفريق عمل فيلم "كارما" الذى يقوم ببطولته عمرو سعد، ويتولى إخراجه خالد يوسف، والذى يتكتم صناعه تفاصيله فى الوقت الحالى ويدخل خالد الصاوى فى مواجهة مع عمرو سعد داخل الأحداث.

خالد الصاوى وعمرو سعد
خالد الصاوى وعمرو سعد

 

ويأتى العمل الثانى هو فيلم "تراب الماس" الذى يتم التجهيز له حاليا، ويقوم ببطولته أسر ياسين، وكان قد وقع اختيار مخرج الفيلم مروان حامد على الصاوى لتقديم دور مهم ومؤثر داخل أحداث الفيلم التى قام بكتابته "أحمد مراد" وهى رواية أدبية له.

خال الصاوى واسر ياسين
خالد الصاوى واسر ياسين

 

وقدم خالد الصاوى العديد من الأدوار التى جاء من خلالها المحرك الأساسى للأحداث، والشريك له فى البطولة نستعرض منها بعض الأفلام منها فيلم "الفيل الأزرق" الذى تصدر بطولته كريم عبد العزيز، وقدم خالد الصاوى من خلال دور رئيسى انطلقت منه أحداث العمل التى تدور أحداثه حول عالم من الأمراض النفسية، حيث يرصد الفيلم حياة طبيب يجسد دوره كريم عبدالعزيز، يتم تكليفه بكتابة تقرير عن مريض نفسى يجسده خالد الصاوى الذى قام بقتل زوجته، ويكتشف رحلته فى كتابة هذا التقرير العديد من الأسرار.

خالد الصاوى وكريم عبد العزيز فى الفيل الازرق
خالد الصاوى وكريم عبد العزيز فى الفيل الازرق

 

وقدم أيضا خالد الصاوى ضمن فيلم "الجزيرة" دور ظابط الشرطة الذى يتعاون مع منصور الحفنى تاجر المخدرات يقوم بدوره أحمد السقا وأكبر أعيان الصعيد الذى يحكم جزيرة كاملة ويساعده في ذلك خالد الصاوى بتيسير عمليات بيع السلاح والمخدرات لمنصور مقابل إبلاغه عن عصابات الصعيد، إلا أن الوضع يتطور وتتأزم الأمور بينهم ليدخل الثنائى فى صراع، "الجزيرة" بطولة هند صبرى وزينة، ومن تأليف محمد دياب وإخراج شريف عرفة، وقدم الفيلم فى جزأين.

خالد الصاوى وأحمد السقا فى الجزيرة
خالد الصاوى وأحمد السقا فى الجزيرة

 

ونفس الأمر قدم خالد الصاوى دويتو فنى مع النجم أحمد حلمى فى أكثر من عمل منهم فيلم "كده رضا"، الذى قدم دور طبيب نفسى يستغل سر أحمد حلمى الذى لجأ له من أجل علاجه من الضعف والخوف لاستغلاله فى عملية نصب دون علمه على مريض أخرى ثرى ويدخل حلمى فى صراع معه بعدما يكتشف توريطه فى هذه العملية.

"كده رضا" شارك فى بطولته منة شلبى، ولطفى لبيب، ونادية العراقية وهو من تأليف أحمد فهمى، وإخراج أحمد نادر جلال.

أحمد حلمى وخالد الصاوى فى كده رضا
أحمد حلمى وخالد الصاوى فى كده رضا

 

وعلى خطى ما سبق قدم أيضا دوره فى فيلم "السفاح"، الذى تولى كتابته إلى جانب المشاركة فى تمثيله أمام هانى سلامة، لتجمعه من خلال العمل العديد من التفاصيل الذى تنطلق منه أحداث الفيلم، الذىشاركت فى بطولته نيكول سابا، وتولى إخراجه سعد هنداوى.

هانى سلامة وخالد الصاوى فى السفاح
هانى سلامة وخالد الصاوى فى السفاح

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر