محمد هنيدى يحن للماضى فى السينما والتلفزيون

فيلم صعيدى فى الجامعة الامريكية - فيلم أرض النفاق لفؤاد المهندس فيلم صعيدى فى الجامعة الامريكية - فيلم أرض النفاق لفؤاد المهندس
 
نسرين الرشيدى

"الحنين إلى الماضى".. هى الحالة التى سيطرت على النجم محمد هنيدى فى اختيارته الفنية التى يستعد لها الفترة المقبلة، سواء من خلال الدراما أو السينما، والتى قرر أن يعيدها لجمهوره بشكل مختلف وبمعالجة جديدة تتناسب مع العصر الحالى خاصة أن ما زالت هذه  الأعمال محفورة فى أذهانهم رغم مرور سنوات طويلة.

وجاء ذلك واضحا فور أن أعلن محمد هنيدى عن استعداده لعمل سينمائى وآخر درامى كان قد سبق تقديمهما، وحققا نجاحا كبيرا، ليستحضر هذا النجاح من جديد بطريقته الخاصة.

محمد هنيدى
محمد هنيدى

 

ويأتى أيضا ذلك بعدما أعلن محمد هنيدى عن استعداده لتفيذ جزء ثانٍ من فيلم "صعيدى فى الجامعة الأمريكية" الذى قدم الجزء الأول منه منذ حوالى 19 عام فى أول بطولة مطلقة له تحمل اسمه، وشارك فيه عدد من الفنانين الذين أصبحوا حاليا من أهم نجوم الصف الأول ويقدم كل منهما عمل بمفرده منهم، أحمد السقا، ومنى زكى، وغادة عادل، وهانى رمزى، وطارق لطفى، وحقق العمل وقتها نجاحا كبيرة شكل مرحلة سينمائية جديدة، وشهادة ميلاد لهؤلاء النجوم مع البطولات المطلقة والسينما.

ورغم صعوبة الأمر فى تنفيذ المشروع وخاصة أنه من الصعب أن يجمع بين كل هؤلاء النجوم مرة أخرى فى الوقت الحالى، إلا أن أصبح هذا واقعا بعدما أعلن محمد هنيدى عن تحمس مؤلف العمل مدحت العدل للفكرة، والذى بدأ بالفعل فى التنفيذ بوضع تصورات للعمل وخطوط مبدئية للأحداث بما يتناسب مع العصر الحالى، وهى الخطوة التى يجهز لها هنيدى خلال الفترة المقبلة فى السينما.

فيلم صعيد فى الجامعة الامريكية
فيلم صعيد فى الجامعة الامريكية

 

وفى ظل ذلك أعلن محمد هنيدى أيضا عن استعداده للعودة إلى المنافسة الدرامية من خلال مسلسل جديد بعد غياب حوالى 4 سنوات منذ تقديمه لفوازير "مسلسليكو" والتى قدم من خلال العديد من الشخصيات المختلفة، ليعلن عن عودته عن طريق "أرض النفاق"، وهو نفس العمل الذى سبق وقدمه الفنان الراحل فؤاد المهندس من خلال السينما فى الستينات، ويعد من أشهر وأهم الأعمال فى تاريخ السينما المصرية.

وقد تعاقد محمد هنيدى على تقديمه للموسم الدرامى المقبل بالتعاون مع المؤلف أحمد عبد الله والمخرج سامح عبد العزيز، والعمل فى الأساس رواية أدبية صدرت تحت عنوان "رواية النفاق" لأول مرة سنة 1949، وتصنف هذه الرواية ضمن الأعمال الأدبية الاجتماعية التى تغرس اهتماماتنا فى عمق المشاكل الاجتماعية، حيث تتحدث الرواية عن المجتمع المصرى والعربى فى نهاية الأربعينات فى إطار خيالى فانتازيا ولكنها واقعية فى نفس الوقت.

 وقدمت الرواية فيلما يحمل نفس الاسم، بطولة الفنان الراحل فؤاد المهندس وشويكار وسميحة أيوب، حسن مصطفى، قصة سعد الدين وهبة، تأليف يوسف السباعى، إخراج فطين عبد الوهاب.

فيلم ارض النفاق
فيلم ارض النفاق

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر