سوء الحظ يطارد حسنى صالح فى 3 مسلسلات ويعوق خروجها للنور

حسنى صالح حسنى صالح
 
نسرين الرشيدى

على الرغم من إعلان المخرج حسنى صالح عن استعداده لأكثر من عمل درامى خلال الفترة الأخيرة، إلا أن هذه الأعمال تواجه مصيرا مجهولا، ويطاردها سوء الحظ لما يقابلها من سلسلة من التأجيلات والعديد من المشاكل الإنتاجية، التى تعوق استكمالها إلا أن مخرجها ما زال يؤكد أنها تحت قيد التنفيذ.

ويعد أول هذه الأعمال مسلسل "حدائق الشيطان"، الذى أعلن المخرج حسنى صالح عن استعداده لتقديم جزء ثان من العمل وبدء تحضيراته منذ فترة طويلة مع بطله جمال سليمان، خاصة أنه قد انتهى أيضا المؤلف ناصر عبد الرحمن من كتابة الـ30 حلقة من المسلسل الذى عرض الجزء الأول منه منذ عدة سنوات طويلة، وتحمست الجهة المنتجة له بتقديم جزء جديد له بصناع جدد بعد رحيل صناعه الأصليين، المؤلف الراحل محمد صفاء عامر، وتولى إخراجه إسماعيل عبد الحافظ.

"حدائق الشيطان" تدور أحداثه حول شخصية مندور أبو الدهب التى يجسدها جمال سليمان الرجل الصعيدى ذى الشخصية القيادية القوية الذى يحكم إحدى القرى بالقوة ويُرهب أهلها.

حدائق الشيطان
                                  حدائق الشيطان
 

وكان قد أعلن أيضا حسنى صالح عن بدء كتابته لمسلسل جديد بعنوان "شفيقة ومتولى" استعدادا لبدء تصويره، إلا أن سرعان ما توقف المشروع لأسباب عدة منها إنتاجية وأخرى لتصادف خروج مشروع آخر لنفس القصة التراثية، خاصة أن قصة شفيقة ومتولى من أشهر قصص الصعيد وبالتحديد فى جرجا بسوهاج، والتى ثأر فيها متولى لشرفه من خطيئة شقيقته شفيقة وقتلها، وقُدمت فى موال غنائى أيضا يعد من أبرز المواويل التى تعبر عن محو العار بالدم، وهو فى الصعيد أمر شائع.

كما قدمت فى فيلم "شفيقة ومتولى" الذى عُرض عام 1979، وشارك به الفنانون سعاد حسنى، وأحمد زكى، وأحمد مظهر، وحقق نجاحا كبيرا.

 

شفيقة ومتولى
                                     شفيقة ومتولى
 

يلى ذلك مسلسله الثالث الذى يحمل عنوان "دعاء الكروان" وتحمس لتنفيذه فور تقديمه لمسلسل "الوسواس"، الذى قام ببطولته تيم حسن وزينة، ورشحهما لبطولة العمل الجديد إلا أنه رغم تأكيده على أنه تحت قيد التنفيذ يواجه العمل العديد من المشاكل التى تعوق خروجه للنور.

تيم حسن وزينة
                                  تيم حسن وزينة

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر