فى ذكرى ميلاده.. 5 نساء تغنت بكلمات «شاعر الفقراء»

سيد حجاب أصالة وانغام وهدى عمار وعفاف راضى سيد حجاب أصالة وانغام وهدى عمار وعفاف راضى
 
ياسمين منصور

«نديكى حب وتدينا.. ونمد للشمس ايدينا.. ولو تعبنا تاخدينا.. ناخد فى حضنك تعسيلة».. من منا لا يتذكر هذه الكلمات التى كتبها الشاعر الراحل سيد حجاب الذى يحيى العديد اليوم، ذكرى ميلاده، فولد الشاعر الراحل فى الثالث والعشرين من سبتمر، وخلال مسيرته هذه كان له العديد من الأعمال الشعرية التى تغنى بها الفنانون والفنانات، ورغم أن أكثر الأعمال كان يتغنى بها الرجال، إلا أن النساء تركت أيضا بصمة مميزة بصوتها، فعلى مدار سنوات طويلة اشتهر النجم على الحجار بأنه أكثر من تغنى بكلمات الرائع سيد حجاب، ولكن هناك الكثير من النساء أيضا التى جمعتهن الفرصة بالتعاون مع «حجاب» وغناء كلماته.

أنغام

فى عام 1994، أبدعت النجمة أنغام فى غناء تتر مسلسل «العائلة»، حيث جاء التتر من كلمات الراحل سيد حجاب ومن ألحان عمار الشريعى.

هدى عمار

ربما كانت هدى عمار واحدة من أكثر النجمات اللاتى تغنت من أشعار الراحل سيد حجاب، وكان من أشهرها تتر مسلسل «هوانم جاردن سيتى»، الذى أنتج فى عام 1997، وكانت التتر من كلمات سيد حجاب وألحان راجح داوود.

عفاف راضى

أما النجمة عفاف راضى، فتغنت بكلمات الرائع سيد حجاب من خلال المسلسل التلفزيونى «أوبرا عايدة» انتاج عام 2000، وكان التتر من ألحان الموسيقار عمار الشريعى.

أصالة

كانت النجمة أصالة نصرى واحدة أيضا من النجمات اللاتى تغنت بكلمات الرائع سيد حجاب، من خلال تتر مسلسل «قاسم أمين» الذى أنتج فى عام 2002، وكان التتر من أالحان الموسيقار الرائع عمار الشريعى.

أمينة

وفى عام 2007، نجحت المطربة أمينة التى اشتهرت بأغنية «الحنطور»، فى غناء تتر مسلسل «امرأة فى شق التعبان»، حيث صنعت بصوته حالة مميزة، حيث كانت من أفضل تترات المسلسلات لرمضان 2007.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر