فى ذكرى رحيله.. خالد صالح والجميلات

 
ياسمين منصور

«عايزة ورد يا إبراهيم».. فور أن تسمع هذه الجملة التى تعد من إحدى الجمل المميزة التى وردت بالسينما المصرية، يأتى على الفور لذهنك مشهد النجم الراحل خالد صالح والنجمة هند صبرى فى فيلم «أحلى الأوقات»، وربما لم تكن فقط النجمة هند صبرى هى الوحيدة التى مكنها الحظ من الوقوف أما النجم الراحل خالد صالح وصناعة مشهد يترك أثرا فى ذهن الكثير ويبقى خالدا لسنوات، ولكن هناك الكثير من الجميلات اللاتى صنعن برفقة النجم الراحل مشاهد لا تنسى، وفى اليوم الذى يحيى فيه جمهوره ذكرى رحيله، حيث رحل عن عالمنا فى الخامس والعشرين من سبتمبر 2014، كان لابد من إلقاء الضوء عن مشوار النجم الراحل مع الجميلات..

هند صبرى

صنع الثنائى حالة خاصة، عندما ظهرا سويا فى فيلم «أحلى الأوقات» إنتاج عام 2004، فمن خلال مجموعة من المشاهد القصيرة عكس الثنائى جانبا من الحالة التى يعيشها معظم الأزواج، ربما كان مشهد هند صبرى «يسرية» وهى تخبر زوجها «إبراهيم» خالد صالح برغبتها فى أن يجلب لها ورد، قائلة «عايزة ورد يا إبراهيم» هو من أكثر المشاهد التى تركت أثرا فى ذهن، حتى إنه فى يوم رحيله كانت العبارة التى تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعى هى «انتى اللى هتجيبله الورد يا يسرية» فى إشارة منهم أنها هى التى ستحضر الزهور لتضعها على قبره.

لم تكن هذه هى المرة الوحيدة التى يقف فيها الثنائى سويا، ففى عام 2014، ظهر الثنائى سويا من خلال الجزء الثانى لفيلم «الجزيرة» ليكون هذا هو آخر أفلام النجم الراحل.

منة شلبى

أما النجمة شلبى فاستطاع الثنائى سويا أن يقدما واحدا من الأفلام التى مازالت محفورة فى تاريخ السينما المصرية، ففى عام 2007 كان فيلم «هى فوضى» من الأفلام المميزة على الساحة الفنية وحتى اليوم، حيث تضمن العديد من الجمل والمشاهد التى مازالت محفورة فى الأذهان وكان أبرزها «اللى ملوش خير فى حاتم ملوش خير فى مصر».

غادة عادل

أما فى عام 2010، كان للنجمة غادة عادل النصيب فى الوقوف أمام النجم خالد صالح من خلال فيلم «ابن القنصل»، فقدم الثنائى مجموعة من المشاهد المميزة.

نيكول سابا

وفى عام 2006، جمع بين النجم الراحل خالد صالح والنجمة نيكول سابا فيلم «تمن دستة أشرار» الذى كان أيضا من الأفلام المميزة فى ذلك الوقت، ولعب بطولته النجم محمد رجب.

_640x_93a87d04e9fb9cfd50f24a9e5a2e25395a42e3a2f5c67173a3e78a48de2f90bf
 

غادة عبد الرازق

كان للنجم غادة عبد الرازق النصيب فى الوقوف أمام خالد صالح أكثر من مرة، فمنها الريس عمر، وعن العشق والهوى، ونجح الثنائى فى أن يقدما سويا أعمالا مميزة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر