تجاعيد وشعر أبيض.. نجمات تخلين عن جمالهن على الشاشة

شيرين رضا وهند صبرى ونيللى كريم وداليا البحيرى شيرين رضا وهند صبرى ونيللى كريم وداليا البحيرى
 
نسرين الرشيدى

تجاعيد وشعر أبيض.. أشياء تخشى منها أى نجمة الظهور بها على الشاشة، حتى لا يؤثر ذلك على إطلالاتها بعدما اعتاد الجمهور على رؤيتها بشكل جذاب ومثير، لذلك رغم تقديم عدد كبير من النجمات لأدوار الفتاة الشعبية أو الفقيرة، فلم يمنعها هذا من أن تظهر فى أبهى صورة تناسب الشكل الذى تقدمه، أما أن تظهر بدون مكياج أو بآخر يظهر بملامح غير جميلة وباهته وشعر أبيض فهو أمر غير مقبول بالنسبة لهن.

وتحتاج مثل هذه الأدوار لجرأة كبيرة من بعضهن للظهور بهذا الشكل، ويعد أبرز هؤلاء النجمات شيرين رضا، التى تختار أدوارها بعناية شديدة، وتتنقل بين أدوار تضعها فى منطقة مختلفة، وتعتبر أيضا من أكثر النجمات اللاتى يعشقن المغامرة وربما هذا ما دفعها لتقديم دورها فى فيلم "فوتو كوبى" والتى جسدت من خلاله دور امرأة عجوزة، ويشارك حاليا فى الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائى.

وتخلت شيرين رضا يعتبر الجمهور أيقونة الجمال والموضة عن جمالها من خلال هذا الدور بظهورها بمرحلة عمرية كبيرة وشعر أبيض، لتخوض مرحلة جديدة ومختلفة، مؤكدة من خلال تصريحات لها أنها لا تخشى من هذه الخطوة، وأنها ضد أن تظهر بشكل دائم فى صورة جميلة.

لم تكن شيرين رضا هى النجمة الوحيدة التى قررت الخروج عن المألوف والتخلى عن صورتهن الجميلة، فقد سبقها عدد قليل من النجمات نستعرض منهن الأسماء التالية.

شيرين رضا فى فيلم فوتو كوبى
شيرين رضا فى فيلم فوتو كوبى

 

وكانت قد سبق وخاضت داليا البحيرى التجربة من خلال مسلسل "يوميات زوجة مفروسة أوي" التى ظهرت من خلال بدور امرأة عجوز تروى لأحفادها ذكرياتها مع جدهم فى بداية زواجهما، لتظهر بهذا الشكل فى مشاهد معدودة تعتمد عليها أحداث العمل الذى يدور فى إطار كوميدى اجتماعى، حول يوميات زوجة مع زوجها وأبنائها ويستعرض العديد من المشاكل والقضايا الحياتية.

وأثارت داليا البحيرى جدلا واسعا فور تسريب صور لها من هذه المشاهد قبل عرض العمل بسبب الشكل والملامح التى ظهرت بها والتى تخلت فيها عن الصورة الجذابة والأنيقة فى نظر جمهورها من أجل تقديم دورها.

داليا البحيرى فى يوميات امرأة مفروسة جدا
داليا البحيرى فى يوميات امرأة مفروسة جدا

 

نفس الأمر ينطبق على النجمة هند صبرى التى قدمت واحدا من أصعب وأهم أدوارها على الاطلاق، من خلال فيلم أسماء، والذى قامت فيه بتقديم قصة من واقع الحياة لامرأة فى مرحلة عمرية كبيرة وبسيطة تعانى من مرض الإيدز، وتظهر بإطلالة تخلو أى لمسات جمالية وتعتمد على البساطة فى ملابسها، لامرأة محجبة وفقيرة.

هند صبرى فى فيلم أسماء
هند صبرى فى فيلم أسماء

 

قدمت أيضا نيللى كريم دورا ينتمى لمثل هذه النوعية من خلال مسلسل "ذات" الذى جسدت فيه أكثر من مرحلة عمرية ابتداء من مرحلة الشباب، حتى وصولها لسن الكبر، ويعد هذا العمل من الأعمال المهمة فى الدراما المصرية، وظهرت بدور والدتها فى العمل انتصار التى جسدت دور امرأة عجوز.

نيللى كريم وانتصار فى ذات
نيللى كريم وانتصار فى ذات

 

سبق كل هؤلاء النجمات، النجمة الراحلة نعمة مختار إحدى فنانات الزمن الجميل، حيث جسدت دور امرأة عجوز وقبيحة، من خلال فيلم "المرأة التى غلبت الشيطان"، لتعانى من سخرية كل من حولها، إلا أن يظهر لها من العالم الآخر شخص فى هيئة إبليس، ويحولها إلى مليونيرة رائعة الجمال مقابل أن تكون ملكه وتبدأ فى الانتقام الجميع، وشاركها بطولة الفيلم الذى طُرح فى بداية السبعينات الراحل نور الشريف.

نعمت مختار فى فيلم المرأة التى غلبت الشيطان
نعمة مختار فى فيلم المرأة التى غلبت الشيطان

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر