حجابك حصانك.. إن صنتيه صانك!

حجاب حجاب
 
دعاء زكريا

كثير من السيدات والفتيات المحجبات يشعرن بالحيرة الشديدة بمجرد التفكير فى الخروج من المنزل، بسبب عدم قدرتهن على تنسيق ملابسهن وألوانها مع إكسسواراتهن بشكل جيد مع لون وشكل الحجاب أيضا، وقد تضطر الواحدة منهن لإلغاء الخروج لشعورها بأن ملابسها غير منسقة بالشكل المطلوب، ونقدم فى السطور التالية بعض النصائح، التى قد تساعد على تنسيق ملابس أى فتاة بشكل جيد يعطيها دوما شعورا بالراحة والأناقة:

- لا تكثرى من الألوان فى إطلالة واحدة، وعليكى أن تكونى ذكية وتعتمدى على الألوان المناسبة التى تفيد إطلالتك فقط، لأن كثرة الألوان تتعب العين وتجعل مظهرك يبدو غريبا وغير مقبول.

1
 
 
- ابتعدى عن الألوان الصارخة، كما ينصحك خبراء الموضة والأزياء، فهى لا تناسب المحجبات، واعتمدى على ألوان الباستيل الهادئة، الألوان الترابية الراقية، الأسود والأبيض ولا تنسى الكحلى، الزيتى والبيج، وغيرها من الألوان الناعمة.
2
 
- لا تستخدمى اللون الأسود وحده فى إطلالتك، فقد يجعل إطلالتك كئيبة وغير أنيقة، وإذا كنتى من عشاق اللون الأسود فعليك تزينه بإكسسوارات بألوان مختلفة لتظهرى أكثر أناقة وجمال، فاختارى مثلا مع الأسود حقيبة وحذاء باللون الأحمر، أو الزيتى، أو البيج.
 
3

- إذا أردت أن تكونى دوما مميزة ومختلفة، اجعلى حقيبتك وحذاءك بنفس ألوان إطلالتك، ولا تعتمدى على استخدام الأحذية ذات الألوان الصارخة لأنها تجعل مظهرك يبدو مثل المهرج، وهى أيضا لا تناسب المحجبات وإطلالتهن الهادئة.

4

 

- الفستان الواسع الطويل المزين بحزام عند الوسط، أصبح موضة للمحجبات فإذا كنتى من أصحاب الأجسام الخالية من العيوب، اعتمدى عليه في إطلالتك الصباحية.

5

 

- تنصحكِ خبيرات الأزياء ولفات الطرح باختيار ألوان الإيشاربات عامة، التى تبتعد عن لون العينين، فعلى سبيل المثال لا يصلح الأزرق أو الأخضر مع الشقراء بل تناسبها الألوان المتوهجة مثل الأحمر والبرتقالى كى تظهر الطرحة جمالها.

6

 

- فى حالة ارتدائك لملابس منقوشة أو زاهية بالألوان، فاختارى طرحة سادة تشبه إحدى الألوان الموجودة فى ملابسك ويفضل اللون الأقل وجودًا فى النقشة.

8

 

- عندما يكون فستانك مكونا من لونين وتحتارين فى اختيار لون الطرحة الأنسب، فكرى فى اختيار طرحة بنفس اللون الأبرز فى الفستان وراعى أن تكون مناسبة أيضًا للون بشرتك.

9

 

- إذا كنتِ ترتدين ملابس صباحية أو ملابس سبور، فابتعدى عن اختيار الطرحة اللامعة مثل الطرح الستان واستبدليها بطرحة قطنية أو طرحة ليكرا.

12

 

- فى حالة ارتدائك ملابس سهرة، لا ترتدى الطرحة القطن إطلاقًا وارتدي طرحة ستان أو شيفون. وإذا كان فستان السهرة لامعًا وغنيًا بالخرز، يفضل أن تكون الطرحة هادئة وبسيطة.

11

- يمكنكِ إحياء الملابس السادة عبر شراء طرحة منقوشة تناسب لون ثيابك وتضيف إليه لونًا آخر؛ وذلك لتصنعى مزيجًا فنيًا يظهر ذوقك العالى فى اختيار ملابسك.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر