فاتن حمامة وعلى الكسار وسامية جمال.. شخصيات تطارد النجوم على الشاشة

 
نسرين الرشيدى

"نجمى أو نجمتى المفضلة" مقولة يطلقها الجمهور على عدد من النجوم المفضلين لديهم، والذين يرتبطوا بهم ارتباط وثيق على الشاشة، وبالتالى يحرصون على متابعة أعمالهم وأخبارهم الفنية.

ويبدو أن هذه الارتباط لم يتوقف فقط عند حد الجمهور، ولكن أيضا لنجوم تحولوا إلى معجبيين أمام نجوم أخرين وبالتحديد فنانى الزمن الجميل، وهو ما دفعهم إلى إعلان إعجابهم أو حبهم هذا بأمنياتهم لتقديم أدوارهم من خلال أعمال السيرة الذاتية، التى سبق وقدمت كثيرا ولكن بترشيحات صناع هذه الأعمال لبعض النجوم لها، ويأتى على سبيل المثال النجمة صفاء سلطان التى قدمت شخصية ليلى مراد، ووفاء عامر التى قدمت شخصية تحية كاريوكا، وأيضا أحمد زكى الذى قدم شخصية العندليب عبد الحليم حافظ.

وتضم قائمة النجوم الذين يحلمون بتجسيد أدوار نجومهم المفضلين على الشاشة أو ممن يعدون لغز لهم الكثير نستعرض منهم البعض فى السطور التالية.

فعلى الرغم من تجسيد صبرى فواز لدور الموسيقار بليغ حمدي مرتين، الأولى في مسلسل أم كلثوم والثانية في فيلم حليم، إلا أنه أعلن بعدما أصبح مغرما بهذه الشخصية أمنيته فى تقديمها فى عمل درامى كاملا عنه لإبراز كافة جوانبها، خاصة أنه يرى أن تجسيده له فى الأعمال السابقة لم يكن كافيا ولم يأخذ حقه بالشكل الذى يستحقه، وكان قد سبق وصرح أن بليغ حمدى حتى بعد رحيله لم يكرم بما يستحق مسيرته الفنية وحياته العامة.

صبرى فواز شخصية بليغ حمدى
                                صبرى فواز شخصية بليغ حمدى

تمنى أيضا أحمد فلوكس تقديم شخصية الكوميديان الراحل على الكسار من خلال عمل تلفزيونى، وأعلن عن غرامه بشخصيته وفنه، مؤكدا أيضا أنه لم يحصل على حقه ويتمنى أن يكون هذا العمل بمثابة تكريم له ومعرفة الجمهور عن حياة وتفاصيل الجوانب الخفية وراء هذه الشخصية الكوميدية.

أحمد فلوكس
                                         أحمد فلوكس

أعلنت يسرا اللوزي أيضا عن رغبتها الشديدة في تقديم السيرة الذاتية للفنانة الراحلة سامية جمال في عمل تليفزيوني، بالرغم من جهلها التام بقصة حياتها أو أية تفاصيل عنها، وجاءت رغبتها هذه بسبب حبها وعشقها للنجمة الراحلة سواء من ناحية أدائها التمثيلى أو رقصها لتشدد على أن هذه هى الشخصية التى تطاردها دائما وتحلم بتجسيدها.

يسرا اللوزى
                                            يسرا اللوزى

لم تكن سامية جمال هى حلم يسرا اللوزى فقط، فقد كانت حلما لكثير من النجمات اللاتى تمنوا تجسيدها على الشاشة ويأتى على رأسهم، نيللى كريم التى أعلنت عن أمنيتها وحلمها بتقديم هذه الشخصية، وكان قد صرحت بذلك ووصفتها بالفراشة ذات الأجنحة المتعددة الألوان مؤكدا أنها لديها حضور قوى وتحفظ أعمالها عن ظهر قلب.

نيللى كريم
نيللى كريم

تمنى المطرب محمد محسن، تجسيد السيرة الذاتية للموسيقار رياض السنباطي أو المطرب والموسيقار محمد عبدالوهاب، وأيضا المطرب محمد فوزى، والذى يعتبره تاريخ مصر وشخصية لها حياتها المصرية المؤثرة.

محمد محسن
                                        محمد محسن

وعلى الرغم من أن صابرين من النجمات الذين ارتبط اسمها بأعمال السيرة الذاتية، بعد النجاح الكبير الذى حققته من خلال تجسيدها لشخصية كوكب الشرق "أم كلثوم"، إلا أنها لا تزال تحلم بتقديم السيرة الذاتية لحياة الراقصة الراحلة تحية كاريوكا بكل مراحلها.

صابرين
                                          صابرين

نجحت مى عمر من خلال مسلسل "ريح المدام" الذى قدمته رمضان الماضى، وجسدت من خلاله العديد من الشخصيات التى جعلتها كأنها شاركت فى أكثر من عمل، إلا أنها ما زالت أثيرة لشخصية الراحلة فاتن حمامة، والتى تعد من المغرمين بشخصيتها وفنها، حيث أعلنت عن أنها الشخصية الحقيقية التى تتمنى تقديمها على الشاشة، من خلال عمل تلفزيونى يتناول قصة حياتها.

مى عمر
                                              مى عمر

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر