لطفى لبيب: أفلام حرب أكتوبر تنقصها الدراما

لطفى لبيب لطفى لبيب
 
مصطفى القصبى

لطفى لبيب واحد من الجنود الذين شاركوا فى حرب أكتوبرالمجيد، حيث كان له تجربة خلال ذلك الحرب والذى قال عنها إنه لم ينس أيام مشاركته فى الحرب الذى ظل فيها عدة سنوات، مشيرا إلى أهمية الوقوف صفا واحدا من أجل الدفاع عن مصر والاستمرار فى العمل من أجل البناء والتقدم والازدهار.

وأكد أن حرب أكتوبر ذكرياتها محفورة بداخله لم يستطع الزمن أن يمحوها فهو يوم استرداد لكرامتنا وأرضنا وكنت دائما أحسد الذين لم يدخلوا الجيش، ولكن بعد خوضى هذه التجربة أحمد الله على دخولى الجيش، مضيفا أنه كان موجودا فى الكتيبة 26 وهى من طلائع الكتائب التى عبرت فى الجيش الثالث واستولت على نقطتى الملاحظة فى خط بارليف.

وأضاف أنه لم ير حتى وقتنا هذا فيلما يعبر عن حرب أكتوبر وأن أفلاما مثل "الرصاصة لا تزال فى جيبى" و"بدور" تنقصها الدراما مشيرا إلى أنه كتب سيناريو فيلم اسمه "الكتيبة 26" لكن الرقابة اعترضت عليه فقرر نشره فى كتاب.

وعن رأيه  فى الاحتفالات الخاصة بذكرى 6 أكتوبر، قال "كنت أتمنى أن يكون هناك نوع آخر من الاحتفال وأعتقد من وجهة نظرى أنه مهم  أن يتم دعوة الموجودين على قيد الحياة من الذين شاركوا فى هذه الحرب المجيدة للحديث عن هذه الذكرى حتى نستعيد روح أكتوبر".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر