حوار.. داوود حسين: أنا بيتوتى.. وماليش فى السينما

داوود حسين داوود حسين
 
مصطفى القصبى

داوود حسين فنان كويتى، شارك فى عدد من الأفلام المصرية، كان آخرها فيلم "كنغر حبنا" مع رامز جلال، وغيره من الأفلام التى حققت نجاحا كبيرا، تحدثنا معه فى حوار خاص عن أسباب غيابه عن الفن لفترة طويلة، وعن جديده خلال الفترة المقبلة.

لماذا اقتحمت السينما المصرية رغم كونك من نجوم الخليج؟

مصر هى هوليوود العرب والجمهور المصرى صريح مثل حد السيف،  بعد أن قدمت العديد من الأفلام فى مصر، وجدت أن هناك قصة حب كبيرة متبادلة بيننا، وأنا فى النهاية وافقت على بعض التجارب التى عرضت عليا فى السينما المصرية، ورفضت أعمالا أخرى لم تناسب طبيعتى وأهوائى الشخصية. 

ما تقييمك لتجربتك الأخيرة فى فيلم "كنغر حبنا"؟

الحمد لله الفيلم حقق نجاحا كبيرا خاصة أن هذا العمل يعتبر بمثابة خطوة مهمة وإضافة فى رصيدى السينمائى، وذلك لتعاونى مع فنان كوميدى بحجم رامز جلال، الذى تشرفت بالعمل معه خلال أحداث الفيلم، إضافة إلى عدد النجوم الذين شاركونى فى العمل، منهم حسن حسنى، وإدوارد، ولطفى لبيب، وسارة سلامة.

تعاملت أيضا مع محمد هنيدى قبل ذلك فى فيلم "عندليب الدقى" كيف ترى التعاون معه؟

بصراحة أنا معجب بكل أعمال هنيدى لأنه فنان كوميدى عبقرى يمثل من أعماقه، ويستطيع أن يضحك أى شخص يتعاون معه، وعلاقتى به لم تكن قوية، لكننى عندما عرفته وجدته فنانا جميلا محبا لعمله وغاية فى الذوق ومثقف جدًا وبجانب أخلاقه لديه خفة دم بعيدا عن الكاميرا.

ما الجديد الذى ستقدمه فى السينما خلال الفترة المقبلة؟

أحضر حاليا لفيلم جديد يحمل اسم "سرب الحمام" من إخراج رمضان خسرو الحاصل على جائزة فى مهرجان الإسكندرية عن فيلم "حبيب الأرض"، وينتمى إلى طبيعة الأعمال غير الكوميدية وتعتبر المرة الأولى التى أقدم فيها هذه النوعية وأتمنى أن يعرض الفيلم ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى.

تربطك علاقة قوية بالزعيم عادل إمام حدثنا عن تلك العلاقة؟

عادل إمام من الشخصيات الطيبة جدا، وعندما أشاهده يمدنى بطاقة وابتسامة إيجابية لأنه عنوان الابتسامة فى الوطن العربى كما أنه صديق شخصى لى وتربطنى به علاقة صداقة قوية.

أيهما أقرب لك السينما أم الدراما.. المسرح أم تقديم البرامج؟

المسرح بالدرجة الأولى هو الذى يكون له الأولوية لأنه روح وحياة وعلاقة مباشرة مع الجمهور فى المسرح المشاهد هو ضيف عندى وهو يأتى بمحبة مع أسرته ويأتى ليجلس ساعتين ويشاهد المسرحية وإذا قدمت له ما يعجبه يكافئك بالتصفيق ولذلك فالمسرح لدى رقم واحد ويأتى من بعد المسرح السينما لأن بها تحديا وفيها إحساس فى التمثيل.

ما رأيك فى الأفلام المصرية التى قدمت فى الفترة الأخيرة؟

أنا لست من هواة دخول السينما لأن هناك أفلام يحدث بها أشياء تضايقنى، مثل حذف الرقابة بعض من مشاهد الفيلم وغيرها، بالإضافة إلى أننى أمتلك سينما خاصة عندى فى المنزل الذى من خلالها أستطيع مشاهدة الأفلام بنسخة جيدة، وأخر الأفلام التى شاهدتها كان "من 30سنة" الذى شارك فى بطولته النجم أحمد السقا وشريف منير ومنى زكى.

نفهم من حديثك أن داوود حسين يعشق البيت؟

بالفعل أنا بيتوتى جدا، ولست من هواة الخروج.

ما رأيك فى مهرجان الجونة الذى حضرت معظم فعالياته؟

بصراحة شعرت أنه ليس فى دورته الأولى، خاصة وأنه حقق نجاحا كبيرا، وهذا يرجع إلى حسن التنظيم واختيار الأفلام المشاركة فيه، مشيرًا إلى أن إدارة المهرجان وفقت عندما قررت إقامته فى الجونة حيث تتوافر كل مقومات النجاح وأتوقع له فى الدورات المقبلة المزيد من النجاح والتقدم وأتمنى النجاح لرجل الأعمال نجيب ساويرس لأنه محب لوطنه وللشعب المصرى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر