مصر بتكبر رغم الصعاب.. أغانٍ أحيت حماس نصر أكتوبر برعاية منير وأنغام وآمال ماهر

منير وأنغام وأمال ماهر وأحمد جمال منير وأنغام وأمال ماهر وأحمد جمال
 
نهى سعيد

بالطبع تاريخ مصر ملىء بالأحداث الهامة التى صنعها المصريون وتوقف عندها التاريخ كثيرا ليعطى دروسا ومعانى فى الثبات والوطنية وحضارة، لكن قد لا يملك أحد من المصريين وخاصة الذين يعيشون الآن حدثا أهم وأغلى من انتصارات حرب أكتوبر 73 التى عايشوها ودفعت كل أسرة مصرية من دمائها وأرواحها فداء لهذه الحرب التى أعادت الأرض والعرض والكرامة لمصر الحبيبة.

كثير من مطربى السبعينيات ممن عايشوا هذه الانتصارات غنوا من أجلها وهتفوا احتفالا بها، وكثيرون أيضا من مطربينا ونجومنا الآن قرروا الاحتفاء بذكرى النصر والاحتفال بفرحة الانتصار فى أجواء من الفخر والسعادة التى يعيشها المصريون فى هذا التوقيت من كل عام، وفيما يلى نستعرض أهم الأغنيات التى قدمها نجومنا الحاليون فى ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

 

محمد منير.. متحيز

فى ذكرى انتصارات أكتوبر عام 2014، قرر الكينج محمد منير أن يعيد الحماس والوطنية فى نفوس جمهوره مجددا خلال احتفالاتهم بذكرى انتصارات أكتوبر، ليغنى أغنيته الشهيرة متحيز، التى تعاون خلالها للمرة الأولى فى هذه النوعية من الأعمال مع كل من الشاعر أيمن بهجت قمر، والملحن عمرو مصطفى.

 

أنغام.. مصر بتكبر رغم الصعب

فى احتفالات انتصارات أكتوبر التى حضرها الرئيس، غنت النجمة أنغام أغنيتها "مصر بتكبر رغم الصعب"، التى كتب كلماتها الشاعر الكبير جمال بخيت ولحنها وليد سعد.

 

آمال ماهر.. باسم الأحرار

غنت الفنانة آمال ماهر أغنيتها الوطنية "باسم الأحرار" بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر عام 2013، وقدمت الأغنية أمام الرئيس السابق لمصر عدلى منصور والرئيس الحالى عبد الفتاح السيسى، فى الحفل الذى أقيم بمناسبة نصر أكتوبر.

 

عمرو مصطفى.. يا كل جندى

قدم الملحن عمرو مصطفى خلال الخمس سنوات الأخيرة عددا كبيرا من الأغانى الوطنية فى كثير من المناسبات الوطنية، وكان لذكرى انتصارات أكتوبر النصيب الأكبر، حين لحن أغنية يا كل جندى كان شايل سلاحه وغناها كورال من الأطفال وقدموها فى الاحتفالات بانتصار أكتوبر.

 

إيهاب توفيق.. الصاعقة عارفة طريقها

قدم الفنان إيهاب توفيق أغنيته الوطنية "الصاعقة عارفة طريقها"، والتى غناها بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

 

أحمد جمال.. نفس الإيد

وقدم المطرب الشاب أحمد جمال أغنيته الوطنية الشهيرة نفس الإيد وهى من كلمات أحمد عصمت، وألحان يوسف إسماعيل وتوزيع أحمد إسماعيل.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر