زى النهاردة.. عودة شارلى شابلن إلى أمريكا بعد اتهامه بالشيوعية

شارلى شابلن شارلى شابلن
 
عماد صفوت

زى النهاردة 2أبريل وبالتحديد فى عام 1972 عاد الممثل الأمريكى شارلى شابلن إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما تم اتهامه بالشيوعية عام 1952، خصوصا بعدما رفض النائب العام الأمريكى منحه تأشيرة دخول قادما من بريطانيا.

شارلى شابلن فى إحدى أفلامة

 شابلن اتهم بالشيوعية بعدما قام ببطولة فيلم يحمل عنوان " الديكتاتور العظيم" عام 1945 ، ساخرا فيه من زعيم ألمانيا النازية أدولف هتلر، وأمام اتهامه بالشيوعية لم تفلح محاولاته الدفاع عن نفسه على مدى بضع سنوات فاضطر لمغادرة البلاد نهائيا.

شارلى شابلن يعد واحدا من أشهر الممثلين فى العالم، وكرم في أكثر من مهرجان دولي، وفي بلده بريطانيا أقيم له تمثال كبير أزيح عنه النقاب يوم 16 أبريل 1981.

ويبدو أن اشعب المصرى يكن تقدير واحترام لهذا الممثل الموهوب ، خصوصا بعدما دافع عن مصر أثناء العدوان الثلاثى على مصر فى تلك الفترة، حيث أدان وأعترض على السياسة العدوانية التى فعلتها بلاده إضافة إلى فرنسا وإسرائيل فى مصر، وجاء ذلك حسبما صدر كتاب للمخرج المصرى كامل التلمسانى عام 1958، وسجل إعجابه بشخصية شارلى شابلن .

وكان شابلن يعلن بصراحة "لست شيوعيا ولكني صانع سلام" وخرج من أمريكا بعد أن قضى بها 40 عاما وأقام في سويسرا حتى وفاته عام 1977.

شارلى شابلن 1
شارلى شابلن 1
 
شارلى شابلن
شارلى شابلن

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر