فى ذكرى ميلادها.. مطربون رقصت على صوتهم نعيمة عاكف

نعيمة عاكف نعيمة عاكف
 
ياسمين منصور

«ارقصى.. وإن لم تتقنى الرقص غنى».. كانت هذه إحدى الكلمات التى وجهها الرائع نزار قبانى للمرأة، وربما كان للنجمة والفنانة الاستعراضية نعيمة عاكف نصيب كبير منها، فلقد أتقنت الفنين معا، فرقصت وجذبت الأنظار برقصها، وتغنت وتركت صوتها يرن فى أذان الجميع، ولم يمنعها إتقانها للغناء من الرقص على أصوات الكثير من المطربين التى صنعت برفقتهم مزيجا من الرقص والغناء ظل خالدا فى ذهننا حتى اليوم، وفى ذكرى ميلادها كان لابد من أن نتذكر هذه الأضواء التى رقصت عليها «عاكف».

عبد العزيز محمود

فى عام 1949، كان أول ظهور لـ«عاكف» على شاشة السينما، وكانت أيضا أول رقصة تقوم بأدائها فى السينما خلال هذا الفيلم على صوت الرائع عبد العزيز محمود، فكانت الأغنية بعنوان «يا مزوق يا ورد فى عود».

 

 

حورية حسن

أيضا رقصت نعيمة عاكف على صوت حورية حسن، ففى عام 1958 ومن خلال فيلم «أحيك يا حسن»، قدمت عاكف رقصة على  أنغام أغنية «من حبى فيك يا جارى».

 

 

فايزة أحمد

ربما كان الرقص على صوت فائزة أحمد أمرا صعبا ولافتا للنظر فى الوقت ذاته، فظهرت عاكف وهى تؤدى رقصة على صوت فايزة أحمد التى تغنت بموال ضمن أحداث فيلم «تمر حنة» إنتاج عام 1957.

 

 

محمد فوزى

وكان لنعيمة عاكف الحظ فى الرقص على صوت الرائع محمد فوزى، فظهرت وهى تؤدى إحدى الرقصات على صوته فى فيلم «يا حلاوة الحب» إنتاج 1952.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر