محمد فؤاد:«الضاهر»قريباً على قناة ON E

أسرة  مسلسل الضاهر أسرة مسلسل الضاهر
 
٢٤ ساعة هى الفترة التى قضتها «عين» داخل كواليس مسلسل «الضاهر» الذى يعد بمثابة عودة قوية للنجم محمد فؤاد بعد غياب عن الدراما لمدة استمرت سنوات طويلة، وننفرد بصور تنشر لأول مرة فى هذه التجربة، التى ألفها تامر عبدالمنعم، وينتجها تامر مرسى، مالك شركة سينرجى، بالتعاون مع تامر عبدالمنعم، والمقررة إذاعتها على مجموعة قنوات on.
 
  «فؤش» ضابط للمرة الأولى
محمد فؤاد من أهم نجوم الوطن العربى، يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة للغاية، لأنه صاحب تاريخ طويل من النجاحات، ويعد أيضا من المطربين القلائل الذين تركوا بصمة واضحة فى التمثيل، بشهادة الجمهور والنقاد، غاب عن الدراما لسنوات بعد أن حقق نجاحا من خلال مسلسل «أغلى من حياتى».
 
يظهر فؤاد فى هذه التجربة بشكل جديد ومختلف عن الذى اعتاد الجمهور أن يشاهده عليه فى أعماله السابقة، لأول مرة يقدم شخصية ضابط.
 
محمد فؤاد قال: أقدم شخصية جديدة ومختلفة، تحمل العديد من المفاجآت التى كانت سببا رئيسيا فى موافقتى على السيناريو، وأتمنى فى النهاية أن نقدم عملا مهما يناقش قضية معينة، تهم وتحترم المشاهد.
 
وأضاف فؤاد، أن المسلسل يرصد فى أحداثه العديد من الأمور التى حدثت فى مصر قبل انطلاق ثورة ٣٠ يونيو، من خلال منطقة «الضاهر» الشعبية التى تجمع كل الأديان والجنسيات.
 
وأشار إلى أنه سعيد جدا للعمل مع ياسر زايد، لأنه يوجهه بشكل جيد أثناء التصوير ولا يبخل عليه أو على طاقم العمل بإعطائهم أى معلومة، وهو الأمر الذى افتقده منذ أن تعاون مع المخرج خيرى بشارة.
 
  الحب والتعاون سمة كواليس «الضاهر»
حالة من الحب والتعاون تسود بين فريق العمل ككل، وهو الأمر الذى يلفت النظر فور دخولك مكان التصوير، الذى يتعامل فيه الجميع بروح الأسرة الواحدة، المنتج والممثل تامر عبدالمنعم يقود هذه الحالة الأسرية وقرر فى أكثر من مرة أن يحتفل بأعياد ميلاد مجموعة كبيرة من الفنانين المشاركين فى العمل آخرهم مادلين طبر.
 
طاقم العمل أنهى حتى الآن ما يقرب من ٩ ساعات تصوير من أحداث المسلسل المقرر عرضه فى منتصف شهر إبريل المقبل على مجموعة قنوات On، بعد أن قرر القائمون عليه عرضه فى موسم بعيد عن شهر رمضان المبارك.
 
ياسر زايد، مخرج المسلسل، أكد أن التصوير يسير حتى الآن بمعدلات منتظمة طبقا للخطة والجدول المتفق عليهما مع شركة الإنتاج، ولفت إلى أنه سيتم تصوير مجموعة من المشاهد فى الفيوم، ومجموعة من المشاهد الأخرى داخل الإسكندرية.
 
العمل لا يعتمد ضمن أحداثه على مناقشة مجموعة من الأمور السياسية التى مرت بها مصر طوال السنوات الماضية، لكنه أيضا يضم فى تفاصيله مجموعة من قصص الحب الملتهبة التى يعيشها بطل العمل إبراهيم «فؤش»، مع الفتاة اليهودية التى تقوم بتجسيدها «فريال يوسف» التى قالت: تامر مرسى وتامر عبدالمنعم هما من رشحانى للمشاركة فى بطولة «الضاهر»، لأنهما وجدا أننى أتشابه كثيرا فى ملامحى مع الشخصية التى يرغبون فى تقديمها خلال أحداث المسلسل.
وأضافت أنها تقدم دور فتاة يهودية عاشت لفترة طويلة من عمرها فى فرنسا، لكنها بعد عدة سنوات قررت السفر إلى مصر، لكنها تصل فى ظروف صعبة تجعلها تفكر وبشدة فى الرحيل عن مصر، وبمرور الأحداث والسنوات تتعلق بمصر بسبب قصة الحب التى تجمعها بالضابط إبراهيم، ومن هنا يحدث العديد من المشكلات التى تعرقل فكرة استكمال هذه القصة.
 
تامر عبدالمنعم: مقتنع بنجومية فؤاد
عن تجربة المسلسل يقول: بدأت العمل على الورق الخاص بالمسلسل من ٣٠ سبتمبر ٢٠١٤، وكانت لدى رغبة فى تقديمه عام ٢٠١٥، لكن الفكرة تعطلت لظروف خارجة عن إرادتى، والحمد لله فى النهاية خرج العمل للنور، وحاولنا أن نجمع فيه مجموعة كبيرة من الممثلين المميزين أصحاب القدرات التمثيلية المختلفة لكى نقدم عملا قويا يستحق النجاح.
 
وبخصوص اختياره محمد فؤاد لتقديم الشخصية الرئيسية فى العمل يقول: فؤاد من المطربين القلائل الذين أثبتوا نجوميتهم فى التمثيل، وأنا شخصيا مؤمن بموهبته، ومقتنع بأدائه، وأؤكد أنه سيفاجئ الجمهور خلال أحداث المسلسل المتنوع، الذى قررنا عرضه بعيدا عن شهر رمضان الذى سيتزامن مع امتحانات نهاية العام الدراسى.
 
مادلين: مليش علاقة بمارى منيب
الفنانة الكبيرة مادلين طبر تقدم هى الأخرى فى المسلسل شخصية مختلفة، وتلعب دور كورين، الشخصية القوية التى لا تستسلم أو تضعف بسهولة أمام أى شخص يقف أمامها.
 
فى هذا الصدد قالت: دورى فى المسلسل جديد جدا عن الأدوار التى ظهرت فيها من قبل، وأنا سعيدة للغاية لتعاونى مع محمد فؤاد الفنان الشهم الجدع، الذى لا يبخل على المشاركين فى العمل بإعطائهم أى نصيحة أو معلومة لها علاقة بالفن أو غيره.
 
وعن الشخصية التى تقدمها تقول: أقدم شخصية سيدة عنيفة جدا فى تعاملاتها مع الناس، بسبب الظروف الصعبة التى تمر بها فى حياتها الشخصية.
ولفتت إلى أنها تعد هذا العمل بمثابة مغامرة كبيرة من تامر عبدالمنعم، لأنه الأضخم إنتاجيا خلال الفترة الأخيرة.
 
فؤش انتهى من تصوير 9 ساعات من أحداث المسلسل الذى يسعى من خلاله إلى العودة للجمهور بعد غياب خاصة مع اكتمال عناصر نجاح المسلسل من فريق العمل.
تامر عبدالمنعم يظهر ضمن الأحداث بشخصية محام متزوج من أميرة هانى، والدته كورين ذو الفقار التى تجسد شخصيتها مادلين طبر
محمد فؤاد يحرص على التحدث مع طاقم العمل بصفة دورية لكى يقترب منهم بشكل ودى، ليخرج فى النهاية العمل بشكل يرضيه هو وجمهوره المتعطش لعودته للدراما مرة أخرى.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر