فيديو.. أشهر الفيديوهات الساخرة لـ مروان يونس بعد ظهوره مع أبلة فاهيتا

مروان يونس مروان يونس
منة شعبان

بدأت منذ أيام أولى حلقات الموسم الجديد من البرنامج الساخر "أبلة فاهيتا"، وخلال الحلقة قدمت الدمية الشهير "كركورة" ابنة أبلة فاهيتا فقرة كوميدية عن أغانى الأطفال قديما استضافت فيها مروان يونس، وهذه ليست المرة الأولى لمروان يونس فى البرنامج، ففى إحدى الحلقات ظهر لكن مع أبلة فاهيتا شخصيا، وقد لا يمتلك مروان يونس شهرة كبيرة لدى المشاهدين فى المنازل ولكن رواد السوشيال ميديا يعرفونه جيدا ودائما ينتظرون فيديوهاته الساخرة.

مروان يونس هو خريج هندسة قسم عمارة لكنه لم يرغب فى أن يعمل فى مجال دراسته فهو يعمل فى مجال الإعلانات، يهوى ابتكار أفكار للإعلانات ويهوى الرسم وقدم العديد من الإعلانات الناجحة لكبرى الشركات، كما يهوى مروان الموسيقى ويعزف على أكثر من آلة موسيقية مثل الدرامز والساكسفون والكيبورد كما يؤلف مقطوعات موسيقية ذات طابع غربى.

ومنذ حوالى سنة ونصف لعبت الصدفة دورا كبيرا فى حياة مروان يونس حيث أطلق أول فيديوهاته الساخرة على حسابه على فيس بوك، والتى نالت إعجاب الكثيرين لدرجة أنها حققت نسبة مشاهدة كبيرة وتم تداولها بشكل كبير وهو ما تفاجأ به مروان يونس شخصيا لأنه أقدم على شىء ليعبر عن نفسه وسخريته من موقف معين لكن اكتشف متابعوه أنه يعبر عنهم أيضا. 

واشتهر مروان يونس فى أول فيديو أطلقه بكلمة "بجد" ورغم أنه يذكرها بشكل يعبر عن استيائه بشكل ساخر تجاه موقف معين إلا أنها أصبحت علامة مميزة لفيديوهاته الساخرة، حتى تم إطلاقها على سلسلة فيديوهاته الساخرة، ويعتبر العامل الذى ساعد على نجاح فيديوهات مروان يونس هو أن عبر عن الكثيرين بشكل كوميدى كما أنه يستعين دائما بتشبيهات قد تكون بعيدة عن خيال مشاهديه ولكنه يطلقها بعفوية وطريقة كوميدية تجعل متابعيه ينتظرون فيديوهاته بشغف.

ومن أشهر ما سخر منه مروان يونس كانت بعض الفيديو كليبات لبعض الموهومين الذين يطلقون أغان لا معنى لها وتفتقد للذوق الفنى، كما يطلق فيديوهات ساخرة عن الظواهر الغريبة مثل ظاهرة التماثيل التى نحتت بشكل سيئ، وعن الممثل محمد كريم وفيديوهاته وصوره مع النجوم العالمية فى أمريكا.

لم يكتف مروان يونس بالظهور بمفرده فى بعض الفيديوهات بل استعان أيضا بأخوه التوأم عمرو يونس ووالدته، والتى أصبحت بعد ذلك مطلبا جماهيريا وهو أن تظهر والدته معه فى الفيدوهات، وهى لا تقل كوميديا عن ابنها مروان بل نكتشف أن "خفة دم" مروان يونس هى بالوراثة من والدته التى أطلق عليها "كائن الأم".

وفى رمضان الماضى أطلق مروان يونس برنامج على صفحته بعنوان "إزاى تبقى IN فى رمضان" وسخر فى هذه الحلقات من أشهر تقاليع البنات رمضان ومن الشخصيات التى نقابلها فى كل عزومة مع الأهل فى شهر رمضان ومن بعض الإعلانات والمسلسلات التليفزيونية.

وشهرة مروان يونس على السوشيال ميديا دفعت بعض البرامج التليفزيونية لاستضافته والتعرف عليه، وأكد أنه عرض عليه لأن يقدم برامج تليفزيونية ساخرة ولكنه يؤكد على أهمية السوشيال ميديا وأن يرغب فى أن يظل يقدم فيديوهاته على صفحته مع بعض التطوير.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر