نجوم هوليود.. الإنتاج قبل التمثيل أحيانا

ممثلين ومنتجين ممثلين ومنتجين
 
دعاء زكريا
الإنتاج السينمائي عملا ليس سهلا ويحتاج لأموال كثيرة وخبرة كبيرة أيضا، وقد خاض عدد كبير من نجوم ونجمات هوليود تجربة الإنتاج الفني، بعضهم لعدم توافر المنتج الذي ينتج أفكاره غير المألوفة، أو لأن الميزانية كبيرة ويرفضها المنتجين، بعض هؤلاء النجوم نجحوا بشدة في إنتاج أفلام تخطت إيراداتها ونجاحها كافة التوقعات، وبعضهم فشل وقرر عدم تكرار التجربة.
 
 قد يتعجب البعض عندما يعرفون أن ساندرا بولوك لديها شركة إنتاج سينمائي تحمل اسم Fortis Films، أنتجت أفلاما مثل Practical Magic، All About Steve الفيلم الكوميدي الرومانسي الذي عرض في 2009 وحقق إيرادات بلغت 55 مليون دولار، والمسرحية الهزلية George Lopez.
 
ساندرا بولوك
ساندرا بولوك
 
 ودخل براد بيت مجال الإنتاج السينمائي في 2002 عندما أنشأ شركة  B Entertainment مع زوجته السابقة جينفر آنستون، وقد أنتجت هذه الشركة عددا من الأفلام المميزة منها World War Z التى تخطت إيراداته الـ203 مليون دولار، أما 12 Years A Slave، الذى أنتجته شركة براد فقد حصد جائزة أوسكار أفضل فيلم في 2013.
 
براد بيت
براد بيت
 
 وأنشأت درو باريمور شركة Flower Films في 2005، وأنتجت من خلالها عدة أفلام، منها Donnie Darko في 2001 والذى لم يحقق إيرادات، فلم تتخطى إيراداته 1.5 مليون دولار بالرغم من أن تكلفته الإنتاجية 6 مليون دولار، وكذلك أنتجت الفيلم الكوميدي He’s Just Not That Into You في 2009.
 
 توم كروز أيضا يمتلك شركة Wagner Productions منذ 1993، التى شاركت في إنتاج أغلب أفلام توم، بما فيها أفلام Mission Impossible الخمسة.
 
كما أنشأ جورج كلوني شركة Smoke House Pictures في 2006 مع جرانت هيسلوف، وأول فيلم من إنتاج الشركة كان Leatherheads في 2008 وهو من إخراج كلوني نفسه، وأنتجت بعد ذلك فيلمين من إخراج كلوني أيضا The Ides of March، Monuments Men، وأفلام أخرى مثل Argo.
 

تمتلك شارليز ثيرون شركة Denver and Delilah، والتى أنشأتها في 2011، وأنتجت أفلاما مثل Dark Places.

 ويمتلك ليوناردو دي كابريو شركة Appian Way، وأنتجت العديد من الأفلام الناجحة منها فيلم Out of the Furnace وفيلم The Wolf of Wall Street الذى كان من بطولته أيضا.

 أما هيلاري سوينك فلديها شركة إنتاج هى مولي سميث تسمى 2S Films،  وقد أنتجت أفلام مثل فيلم الكوميديا السوداء Something Borrowed.

 ومنذ عام 2000 دخل ويل سميث عالم الإنتاج السينمائي وأنشا شركة Overbrook Entertainment التى أنتجت عدة أفلام هامة منها Ali، والشركة تنتج أيضا برنامج The Queen Latifah.

ويل سميث
ويل سميث

أخيرا، لا يمكن أن ننسى توم هانكس الذي أنتج عشرات الأفلام، وسيقوم بإنتاج عدة أفلام هذا العام، منها فيلم Felt وهو من بطولة مارتون كسوكاس، ليام نيسون، مايكا مونرو ومن تأليف وإخراج بيتر لاندسمان، والفيلم الموسيقى  Beautiful، وهو الفيلم الذى يتم التحضير له الآن ولم يعلن أية تفاصيل عن نجومه أو موعد بدء تصويره.

 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر