عمرو أديب: العاصمة الإدارية ليست للأغنياء.. وبها وحدات لمحدودى ومتوسطى الدخل

عمرو اديب عمرو اديب
 
محمد خليفة

قال الإعلامى عمرو أديب، إنه لا يمكن أن تكون العاصمة الإدارية الجديدة موطن للطبقات الغنية كما يروج البعض بل هى لكل الشرائح المصرية وبها وحدات سكنية لمحدودى ومتوسطى الدخل، متسائلًا كيف لمساحة 170 ألف فدان أى ضعف مساحة القاهرة أن تكون سكنًا للأغنياء؟، وتابع: "هذا ليس مشروع عقارى أو كمبوند هذه المدينة سيكون بها كل طبقات المجتمع وسكن للموظفين الذين سيعملون بها.. أمى كانت دائمًا تقول لى العقل زينة حتى لو كان فى بهيمة".

 وأضاف "أديب"، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "ON E"، وراديو نغم "fm"، العاصمة الإدارية الجديدة ليست "كمبوند" للأغنياء بل هى مدينة ملك للشعب بها المناطق السكنية مرتفعة الثمن وأخرى فى يد محدودى ومتوسطى الدخل، وتابع: "المدينة فيها كل الخدمات وهيكون بها كل الأطياف.. هيكون فيها فرن للعيش ومركز شباب ومدارس وهيكون فيها سكن مرفه أيضًا مثل القاهرة الآن بها هذا وذاك".

وناشد الإعلامى عمرو أديب، المواطنين عدم الاستماع للشائعات التى يروجها البعض حول هذا المشروع القومى، مؤكدًا أن العاصمة الإدارية ستكون مدينة حضارية وعصرية بتكنولوجيا حديثة، وتابع: "هناك أصوات كانت تنادى بالخروج من القاهرة حتى لا نكون فريسة للزيادة السكنية الضخمة بالبلاد وعندما توجهت الدولة لذلك وبشكل عصرى رجعوا قالوا القاهرة القديمة وعقب التاريخ..ده مش عقب ده عبط".

وأكد "أديب"، براعة التصميم والإتقان الذى ظهر اليوم فى المبانى داخل العاصمة الإدارية وقت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى عكس براعة المصريين فى فن العمارة، كما كان فى عهد الفراعنة، وتابع: "أنا كنت شاكك فى المشروع ده بس اللى شفته النهاردة لا المشروع د هينجح"، مشددًا على أنه لا يمتلك شيئا فى العاصمة الإدارية ولا يوجد لديه أية مصلحة يبتغيها من وراء ما يقول.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر