لو مخنوق وبتعانى من الملل.. 5 أكلات هتسعدك فوراً منها الثوم

لو مخنوق وبتعانى من الملل لو مخنوق وبتعانى من الملل
زكى مكاوى

دوماً ما يعانى الكثيرون حينما يمرون بوقت صعب يعيشون فيه أوقات عصيبة لشعورهم بالكآبة ويحتارون حول الطريقة التى قد يستخدمونها من أجل التخلص من هذا الشعور والوصول إلى السعادة إما عن طريق السفر أو أى القيام بأى أمر آخر دون أن ينتبه هؤلاء لأن الطعام يعد من أهم الوسائل التى قد تنعكس على سعادتنا وتؤثر فيها، لذا نتعرض خلال السطور التالية إلى 5 أكلات احرص على الذهاب إليها عندما تشعر بأى حزن أو كآبة تود التخلص منها.

1/ البداية بالشيكولاتة التى ينبغى ألا تغادر جيبك، وذلك لاحتوائها على مادة الكافيين التى تعتبر منشطاً فعالاً للجهاز العصبى وتخلصه من الإجهاد فيتولد إحساس بالهدوء والسعادة.

 

الشوكولاتة

 
2/ وإذا كنت من محبى السبانخ فأنت محظوظ لأنها أيضاً تحتوى على حامض الفوليك الذى يؤدى إلى انخفاض الإصابة بالتوتر والقلق.
 

السبانخ

 

3/ بعد ذلك تأتى الأسماك والتى أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يمتازون بكثرة تناولهم الأسماك المحتوية على أوميجا 3 يتحلون دائماً بهدوء الأعصاب.

 

السمك

 

4/ أما الطماطم فتعد من أهم تلك الأطعمة نظراً لاحتوائها على مركب اللايكوبين، الذى يمنحها لونها الأحمر المميز، كما يعد علاجا فعالا فى محاربة الكآبة وتحسين المزاج، ويمنع تشكيل مركبات التهابية فى الدماغ ترتبط بالكآبة، كما تحتوى الطماطم أيضاً على حامض الفوليك والمغنيسيوم والحديد التى تعتبر من أهم أدوات تحسين المزاج.

 

8a0753d279cd3e62de127cf22feba632104025dc
 

5/ وأخيرا يأتى الثوم الذى سيعد اختيارا صادماً لكثيرين لعلاقته بالسعادة، ولكن ما لا يعلمه هؤلاء هو امتياز الثوم باحتوائه على كمية كبيرة من معدن الكروم، الذى يؤثر على هرمون باسم serotonin، الذى يعد المادة الكيميائية "السعيدة".

 

الثوم

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر