«الجواب بيبان من عنوانه».. موسيقى تصويرية صنعت مسلسلات ناجحة

عمر خيرت و مصطفى الحلوانى و هشام نزيه عمر خيرت و مصطفى الحلوانى و هشام نزيه
 
محمود جلال

الموسيقى التصويرية الخاصة بالأعمال الفنية، سواء التى يضمها العمل، أو التى تكون على التترات تكون بمثابة الواجهة الأولى التعبيرية عن العمل، فهى التى معها تستطيع تخمين ما يدور داخل العمل، أو التعمق داخل أحداثه، وهى تعتبر الترجمه الموسيقية للحوار الدائر بين الشخصيات، وحسب حرفية مؤلف تلك الموسيقى يمكن للعمل الفني أن يكتمل .

مسلسل غوايش

تعتبر موسيقى المسلسل من أشهر مقطوعات عمر خيرت لتترات المسلسلات، الموسيقى فى هذا العمل تجعلك تخمّن قصته، فهى تجمع روح الصعيد وشجن الريف معاً، فالمسلسل يتناول قصة حب مستحيلة بين راقصة فى الموالد وبين شقيق عمدة قرية صعيدية.

مسلسل غوايش
                              مسلسل غوايش

مسلسل الصياد

يُعتبر هذا العمل الذى عُرض فى 2014 واحدا من أفضل أعمال الفنان يوسف الشريف، إضافة إلى الموسيقى التى ألفها الموسيقار مصطفى الحلوانى التى  تعتبر أيضًا واحدة من أفضل الموسيقى ذات الطابع الغامض.

مسلسل الصياد
                              مسلسل الصياد

مسلسل لحظات حرجة

هو مسلسل مصرى مأخوذ عن  المسلسل الأمريكى “ER”، تم عرضه لأول مرة فى 2007، وانتهى عرضه فى 2012 بعد صدور ثلاثة أجزاء فقط، وموسيقى المسلسل تجبرك على متابعته، والاندماج مع فريق عمل المستشفى، وبين عرفها ومرضاها.

مسلسل لحظات  حرجة
                          مسلسل لحظات حرجة

 مسلسل السبع وصايا

 تتر المسلسل الذي هو عبارة عن تواشيح صوفية مدمجة مع موسيقى مثلما تشتهر ألحان الموسيقار “هشام نزيه"، وغرابة قصة العمل لا تختلف عن موسيقاه التى تُعتبر الأولى من نوعها التى تدمج الصوفية مع نوع آخر.

مسلسل السبع وصايا
                          مسلسل السبع وصايا

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر