فى ذكرى ميلاد روجر مور.. أهم محطات فى حياته الفنية

روجر مور روجر مور
 
دعاء زكريا

تحتفل هوليوود اليوم بذكرى ميلاد النجم الإنجليزى روجر مور، روجر الذى قدم خلال مسيرته الفنية التى امتدت لما يقرب من 70 عاما، العديد من الأفلام والمسلسلات الناجحة والشهيرة ولعل من أبرزها تقديمة لشخصية جيمس بوند فى الأجزاء الأولى من السلسلة، ولكن روجر يمتلك رصيدا كبيرا من الأفلام منها:

بدأ روجر مسيرته الفنية من خلال دور صغير فى فيلم الدراما الرومانسى Vacation from Marriage فى 1945، من بطولة روبرت دونات، ديبورا كير، جلينيس جونز، ومن إخراج الكسندر كوردا.

فيلم Vacation from Marriage
                           فيلم Vacation from Marriage

 

وقدم بعدها روجر العديد من الأدوار الصغيرة والثانوية فى أفلام ومسلسلات ناجحة حتى جاءته الفرصة الذهبية من خلال فيلم The Last Time I Saw Paris فى 1954 مع إليزابيث تايلور، فان جونسون، والتر بيدجيون، ومن إخراج ريتشارد بروكس.

وفى عام 1973، قدم روجر الدور الأهم فى حياته وهى شخصية «جيمس بوند» فى 6 أجزاء متتالية كانت البداية من خلال فيلم Live And Let Die مع يافيت كوتو، جين سيمور، كليفتون جيمس ومن إخراج جاى هاميلتون، واخرها فيلم A View to a Kill فى 1985، مع كريستوفر والكن، تانيا روبرتس، جريس جونز، باتريك ماكنى، ومن إخراج جون جلين.

فيلم Live and Let Die
                                   فيلم Live and Let Die

 

ولم يكن شهرة روجر مقتصرة على سلسلة جيمس بوند بل قدم فى مسيرته الكثير من الأفلام الناجحة منها الفيلم الكوميدى الموسيقى Spice World فى 1997، وهو فيلم عن الفريق الموسيقى النسائى الشهير Spice World وقام ببطولته نجمات الفريق.

فيلم Spice World
                                    فيلم Spice World

 

وآخر الأفلام التى عرضت لروجر كانت في 2016 وهو فيلم The Carer، وشاركه البطولة بريان كوكس، آنا تشانسيلور، إميليا فوكس، ومن إخراج يانوس إديلينى.

فيلم The Carer
                                         فيلم The Carer

 

توفى روجر فى مايو الماضى عن عمر 89 عاما، وقبل أن يتم تصوير العديد من الأفلام التى تعاقد عليها ومنها فيلم Summer Night, Winter Moon مع ستيفن فراى، وكاترينا مورينو.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر