لعشاق الرومانسية.. قصة الحب فى فيلم «Blind» تستحق أن تشاهدها

فيلم Blind فيلم Blind
 
دعاء زكريا

الفكرة التى يعرضها فيلم Blind قد تكون مكررة وسبق مناقشتها فى العديد من الأفلام، ولكن صناع الفيلم استطاعوا التعامل معها وتقديمها بشكل مختلف عن المعتاد، الفيلم يحكى عن زوجة تواجه خطر السجن، لكن فى سبيل الهرب من السجن يتم تكليفها بالقيام بـ100 ساعة من خدمة المجتمع كبديل عن للسجن، وفى خدمتها للمجتمع تتعرف على كاتب فقد بصره وزوجته فى حادث كبير، ويطلب منها أنها تقرأ له باستمرار، ومن هنا تبدأ قصة حب بينهما.

الفيلم مأخوذ عن قصة ديان فيشر ومن سيناريو وحوار جون بافالو مايلر، أما البطولة فكانت إليك بالدوين وديمى مور وديلان ماكديرموت ورينيه ويليت.

وعلى الرغم من تقدمه النسبى فى السن، إلا أن إليك بالدوين استطاع تقديم أداء تمثيلى ممتاز، ويقدم شخصية الكاتب الكفيف بشكل بسيط وهادئ وبدون المبالغات، التى نراها دائمًا فى محاولات بعض الممثلين القيام بشخصية الكفيف.

ديمى مور استطاعت تقديم أداء متناسب مع (إليك)، وأعطتنا الشعور بأنها على قدم المساواة معه من حيث القدرة على الأداء التمثيلى، وده فى النهاية يحسب للإخراج الجيد.

سيناريو الفيلم كان أبعد ما يكون عن التعقيد أو المبالغات فى الأحداث، وقدم أحداثه بشكل سلس ومفهوم لنا كمشاهدين، وساعد على كل هذا الحوار الهادئ والذى تناغم مع الإخراج الجيد حتى يقدموا لنا فى النهاية تجربة مشاهدة ممتعة وتليق بفيلم رومانسى درامى.

ديكورات الفيلم تناغمت مع الموسيقى والأزياء ليقدموا لنا فى النهاية فيلم جيد، والمميز فى الفيلم أن القائمين عليه كانوا مدركين لأهمية جودة الموسيقى التصويرية فيما يتعلق بالفيلم الرومانسى، صحيح أن الموسيقى لم تكن أفضل موسيقى سمعناها على الإطلاق، لكن مستواها فى المجمل كان جيدا.

فيلم  Blind
                                       فيلم Blind
فيلم Blind
                                       فيلم Blind


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر